عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إيناس عبد الدايم: السيرك أحد الأيقونات الثقافية

وزيرة الثقافة تتابع استئناف نشاط الإنتاج الثقافي.. وعروض السيرك القومي

تابعت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة خطة استئناف نشاط قطاع الإنتاج الثقافي برئاسة الفنان خالد جلال، حيث شهدت عرضًا لفنون السيرك القومي بمقره الرئيسي بمنطقة العجوزة، كما حرصت على التأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا للحفاظ على السلامة العامة.



 

وقالت الدكتورة ايناس عبد الدايم: إن السيرك القومي أحد الايقونات الثقافية البارزة التي مضى على تأسيسها ما يزيد على نصف قرن من الزمان، وحققت الريادة لمصر في هذا المجال بالمنطقة العربية والقارة الإفريقية، مشيرة إلى تواصل عملية تطوير أداء لاعبيه من خلال مركز تدريب فنون السيرك الجاري تأسيسه حاليا استعدادا لانطلاقه.

 

واشادت بنجومه الذين يتحملون الكثير من المشقة والعناء للحفاظ على مستواهم الفني ومهاراتهم الإبداعية بهدف اسعاد الجماهير.

 

وكانت وزيرة الثقافة قد تفقدت ركنا متحفيا خاصا برموز السيرك القومي ضم عددًا من الجوائز والصور الفوتوغرافية النادرة كما شهدت استعراضا لأسماء النجوم الذين شاركوا في أول عرض للسيرك بعد تأسيسه.

 

حضر العرض الدكتور أشرف زكي رئيس اكاديمية الفنون، الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة، الفنان عادل عبده رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، الفنان ايهاب فهمي مدير المسرح القومي، المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز