الأربعاء 30 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز ٢٤.. البرلمان يوافق على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج البلاد

الرئيس السيسي يبحث هاتفياً مع ترامب تطورات القضية الليبية وسد النهضة والبرلمان يوافق على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج البلاد .. في موجز ٢٤



 

الرئيس السيسي يبحث هاتفياً مع ترامب تطورات القضية الليبية وسد النهضة أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول آخر مستجدات القضية الليبية، حيث استعرض السيد الرئيس موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف الي استعادة توازن اركان الدولة والحفاظ علي مؤسساتها الوطنية.

 

الرئاسة: ترامب يشيد بالجهود المصرية الحثيثة لتعزيز مسار العملية السياسية في ليبيا أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية علي المنطقة، مشيدا بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا، وقد تم التوافق بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي ودونالد ترامب علي تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيدا للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية. 

 

 الرئيس السيسي يطلع على الموقف التنفيذي للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس اطلع خلال الاجتماع على آخر مستجدات "الخطة التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة"، وذلك في إطار البرنامج الشامل الذي يضم الجوانب الرئيسية للمنظومة، وهي البنية الأساسية وعقود التشغيل والدعم المؤسسي.

 

 البرلمان يوافق على إرسال عناصر من القوات المسلحة في مهام قتالية خارج البلاد مجلس النواب يعقد جلسة سرية لنظر الموافقة على إرسال بعض عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج البلاد، عملاً بحكم المادة 152 من الدستور والمادة 130 من اللائحة الداخلية للمجلس.

 

"سرت والجفرة" خط أحمر.. تركيا تتراجع "سرت والجفرة" في الشرق الليبي خط أحمر مصري، بينما كانت تركيا تشترط في كل التصريحات الواردة على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن، باستيلاء ميليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية في طرابلس، حتى تقبل بوقف إطلاق النار بين الجيش الوطني الليبي والميليشيات.

 

الرئيس الفلسطيني يعرب عن تقديره للدعم الذي يتلقاه من الرئيس السيسي أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال استقباله وزير الخارجية سامح شكري، برام الله، اليوم الاثنين، عن تقديره للدعم الذي يتلقاه من الرئيس عبد الفتاح السيسي ولإيفاده الوزير شكري، وكذا لجهود القيادة المصرية الصادقة ومساعيها لدعم القضية الفلسطينية واستعادة الحقوق الفلسطينية المشروعة. 

 

مدبولي يناقش تطوير صناعة الغزل والنسيج ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)، وذلك بحضور وزراء الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والسياحة والاثار، والقوى العاملة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولى، والمالية، وقطاع الاعمال، والزراعة واستصلاح الاراضى، والتجارة والصناعة، ونائب محافظ البنك المركزى، ومسؤولى عدد من الوزارات والجهات.

 

الداخلية تهيب بالمواطنين مالكي المركبات بسرعة التوجه للمرور لتركيب الملصق الإلكتروني تمهيداً  لتطبيق منظومة مرورية إلكترونية متكاملة، تهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط)  باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام)  دون الحاجة للإنتظار  لموعد الفحص وتجديد التراخيص.

 

الآثار تنفي هدم أي مقابر أثرية تخص جبانة المماليك نفى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثارالدكتور مصطفى وزيري، هدم أي مقابر أثرية تخص جبانة المماليك.. مؤكدا أنه لا مساس بأي مبنى مسجل كأثر بكافة أنحاء الجمهورية، وأشار إلى أن محور الفردوس بعيد تماما عن حدود القاهرة التاريخية والتي سجلت حدودها باليونسكو عام 1997.

 

 "التنمية المحلية" تؤكد المسؤولية الجنائية لأصحاب العقارات المخالفة أمام القانون أكدت وزارة التنمية المحلية، أن ملاك العقارات المخالفة مسؤولون جنائياً عن المخالفات باعتبار أن محضر المخالفة المحرر مسجل لبيانات صاحب العقار المخالف أو من يمثله قانوناً، مشيرة إلى عدم صحة ما نُشر في بعض وسائل الإعلام حول عدم المسؤولية الجنائية لأصحاب العقارات المخالفة ومحاسبتهم عن مخالفاتهم أمام القانون.

 

وزيرة الصحة: مصر ستصبح مركزا للقاح فيروس كورونا بالقارة الإفريقية استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الاثنين، السفير الصيني لدى مصر "لياو لي تشانغ"، بديوان عام الوزارة، لمناقشة مشاركة مصر في إجراء التجارب كأحد المراكز الدولية المشاركة في تصنيع لقاحات فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية.

 

 

أشرف صبحي يفتتح فعاليات المشاورات الشبابية العربية بمشاركة 11 دولة افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، فعاليات مبادرة  المشاورات الشبابية العربية ٢٠٢٠ ، والتي يتم تنفيذها عبر تقنية الإتصال المرئي تحت شعار " تشبيك رؤى الشباب من أجل المستقبل" ، من خلال وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، خلال الفترة من ٢٠ – ٢٢ يوليو ٢٠٢٠.