عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفير مصر في لندن يشارك في منتدي أفريقيا

السفير طارق عادل
السفير طارق عادل

شارك السفير طارق عادل، سفير مصر فى لندن، بمنتدى إفريقيا للأعمال تحت عنوان "النمو والاستدامة" الذي نظمته عدة مؤسسات استثمار خاصة بلندن عبر وسائل التواصل الافتراضي. وشارك في فعاليات المنتدى "جيمس دودريج" وزير الدولة البريطاني لإفريقيا، إلى جانب رئيسة ليبريا السابقة، وبعض سفراء الدول الإفريقية في بريطانيا، بالإضافة إلى عدد كبير من مسؤولي صناديق الاستثمار والمؤسسات المالية الإفريقية ورؤساء ومديري كبرى الشركات الإفريقية والعالمية المهتمة بأسواق إفريقيا.     



 

وقد عرض السفير طارق عادل، خلال مشاركته كمتحدث رئيسي بجلسة التعاون الإقليمي، الجهود التي تقوم بها مصر وغيرها من الدول الإفريقية لمعالجة تداعيات جائحة كورونا الاقتصادية، مؤكداً على محورية التعاون الإقليمي في هذه المرحلة. كما تناول السفير المصري المشروعات التي تتبناها مصر لتحقيق التكامل الإقليمي مع باقي الدول القارة بما يساهم فى تعزيز التجارة البينية، مستعرضاً ما تتمتع به مصر من فرص وآفاق استثمارية كبيرة تجعلها بمثابة بوابة للاستثمار فى افريقيا، خاصةً فى ضوء الإصلاحات الاقتصادية العديدة التي قامت بها خلال السنوات الماضية، والاتفاقات التجارية التفضيلية التي تربطها بالتجمعات الافريقية المختلفة. وشاركت بنفس الجلسة إلى جانب السفير المصري مفوضة التجارة البريطانية مع افريقيا، والتي أكدت على الاهتمام الذي تحظى به افريقيا كوجهة استثمارية لدي الشركات وصناديق الاستثمار البريطانية، خاصةً بعد استضافة بريطانيا قمة الاستثمار في إفريقيا  شهر يناير الماضي.

 

هذا، وقد ضم منتدى إفريقيا نحو 1000 مشارك من مجتمع المال والأعمال فى بريطانيا والدول الافريقية، وعكست مداخلات المشاركين اهتماماً بالإجراءات التي تتخدها الدول الافريقية، ومن بينها مصر، للتعامل مع تداعيات جائحة كورونا، ومدى تأثير الجائحة على معدلات النمو بدول القارة، وسبل تحقيق التعافي السريع بما يضمن مواصلة مسيرة التنمية للدول الافريقية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز