عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هيكل يبحث مع نظيره اليمني سبل التعاون الإعلامي بين البلدين

عقد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، اجتماعاً موسعاً مع نظيره اليمني معمر الإرياني بحثا خلاله سبل التعاون المشترك بين البلدين.



وفي مستهل اللقاء، أعرب هيكل عن سعادته الكبيرة بزيارة وزير الإعلام اليمني والوفد المرافق له لمصر، مرحبا بهم في بلدهم الثاني. 

وأكد هيكل على ضرورة وجود تعاون مستمر بين البلدين مهما كانت الظروف، موضحاً أن مصر لديها منهج وسياسة شديدة الوضوح تجاه اليمن حيث تؤيد وحدة واستقرار دولة اليمن الشقيقة وتدعم الحلول التي تضمن ذلك.

من جانبه، أشاد وزير الأعلام اليمني بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم لليمن، كما أشاد بموقفه في تأمين الجبهة الداخلية المصرية خلال السنوات الماضية، واصفاً إياه بالتصرف الحكيم.

وأضاف الإرياني "إننا نعرف جيداً أن مصر هى قلب الأمة العربية، وما دام القلب بخير أصبح سائر الجسد سليم، إننا نسعد كثيراً عندما نشاهد مصر تزدهر وتتطور يوماً بعد يوم"، مؤكدا أن هذا يأتي نتيجة لوعي الشعب المصري وتماسكه خلف قيادته العظيمة.

وخلال اللقاء ناقش الوزيران توقيع إتفاقية للتعاون خلال الفترة القادمة تتضمن تدريب الإعلاميين والصحفيين، على أن يتم توقيعها بين الحكومتين في أقرب لجنة عليا مشتركة بين البلدين.

وأوضح هيكل أن التعامل مع وسائل الإعلام الجديدة مثل الصحافة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أصعب بكثير عما مضى، مضيفاً أن "ما نهدف إليه في مصر هو حث المواطنين على الالتزام بالقيم والأخلاق المعروفة والمتفق عليها في مصر وفي مختلف الدول بهدف الالتزام بها في النشر". 

وأكد هيكل على الاستعداد التام من جانب وزارة الدولة للإعلام لتقديم كافة الدورات التدريبية للأشقاء في دولة اليمن.

فيما بعث الإرياني رسالة للشعب المصري قائلاً "حافظوا على مصر وحافظوا على أمنها"، مقدماً باسمه وباسم الشعب اليمني كل الشكر والتقدير لمصر حكومة وشعباً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز