عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحزب العربي يستعد لإطلاق برامج تدريبية وتثقيفية للشباب

عقد الحزب العربي اجتماعا لبحث البرنامج التدريبي الجاري اعداده لتدريب الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وايضا إعداد الكوادر القيادية بالحزب العربي للارتقاء بمستواهم الثقافي وتعزيز الولاء والانتماء والوعي بداخلهم، وذلك إيمانا من الحزب العربى بأهمية دور الشباب فى الحاضر والمستقبل ، وتم مناقشة العديد من الجوانب الهامة التي تشغل الشباب في الشارع المصري.



 

حضر الاجتماع وائل حنفى حسين  نائب رئيس الحزب العربي لشؤون الأمانة العامة ورئيس المجلس الاستشاري، والدكتورة هدى زكريا مساعد رئيس الحزب، والنائبة مي محمود،  ومنى الوكيل أمينة العلاقات العامة والاتصال السياسي وعدد من قيادات الحزب والامانات المختلفة.

 

وعرض الباحث السياسي لؤي أباظة أمين الشباب عدد من الأفكار لتشكيل نواة حقيقية من شباب الحزب العربي وتدريبهم التدريب الأمثل ليكونوا بداية لنقل الخبرات إلي باقي الشباب بمختلف المحافظات.

 

واستعرض التدريب مع الخبير الاقتصادي  محمد الشربيني أمين مساعد أمانة الاستثمار أساليب دمج الشباب في الاقتصاد الوطني وكيفية تأهيل الشباب للانخراط في سوق العمل وإعادة بنائهم بالشكل الصحيح.

 

كما تناولت الباحثة السياسية سماح فراج أمين مساعد شؤون الهجرة والمصريين بالخارج جانب إعداد الشباب العائد من الخارج وتأهيلهم التأهيل المناسب ليكونوا عمال مهرة في تخصصاتهم بما يتوافق مع حاجة سوق العمل الدولي.

 

وقامت الباحثة سارة شريف أمين مساعد العلاقات الدولية بالتعرف على التجارب الدولية وكيفية الاستفادة منها.

 

كما تناول الاجتماع الدور التنسيقى والترويجى ونشر فكر وجودة البرامج التدريبية التثقيفية ودور أمانة الإعلام والعلاقات العامة الهام فى هذه المرحلة.

 

يأتى ذلك  إيمانا من الحزب بأهمية دور الشباب المؤهل التأهيل الأمثل في المرحلة المقبلة، مرحلة البناء والتنمية لمصر الجديدة والتي تولي القيادة السياسية لشباب مصر أهمية خاصة جدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز