عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استرداد 3557 فدانا وإزالة 52 حالة تعدٍّ على أراضي الدولة بالمنيا

تواصل الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا، تنفيذ حملات إزالة التعديات، ضمن الموجة الـ 16 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة "حق الشعب"، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لاي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة اجهز الدولة.



 

قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، نجحت في إزالة 52 حالة تعد بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، منها 16 حالة تعد بالبناء على أراضي زراعية خاصة، بمساحة 2110 أمتار مربعة، و14 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 1636 متر مربع، و22 حالة تعد بالزراعة على أراضي أملاك الدولة، بمساحة 3557 فدانا، و22 قيراطا.

 

وأضاف المحافظ، ان الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة، ازالت 4 حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك الدولة علي مساحة 457 مترا مربعا، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز مطاي، من إزالة حالة تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة، على مساحة 160 مترا مربعا، وإزالة 4 حالات بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 2601 فدان و11 قيراطا.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، من إزالة 13 حالات تعد بالبناء على أراضي زراعية خاصة بمساحة 2000 متر مربع، و3 حالات تعد بالبناء على أراضي أملاك دولة بمساحة 405 متر مربع، و17 حالة تعدٍّ بالزراعة على أراضي أملاك دولة على مساحة 356 فدانا و11 قيراطا.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، 3 حالات على أراضي زراعية خاصة بمساحة 110 أمتار مربعة، كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص، 4 حالات تعدي على أراضي أملاك دولة بمساحة 405 أمتار مربعة، وحالة تعدي بالزراعة على أملاك الدولة بمساحة 600 فدان، كما ازالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس، حالتي تعدي بالبناء على أراضي أملاك دولة بمساحة 230 متر مربع. وأكد المحافظ، أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز