الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أرسنال يسحق مانشستر سيتي بهدفين ويصعد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حقق فريق أرسنال انتصاراً مستحقاً أمام مانشستر سيتي، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بهدفين نظيفين في مباراة التلميذ والأستاذ أرتيتا مدرب أرسنال وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.



 

أرسنال كان متسيدًا أحداث النصف الأول من المباراة بشكل شبه كامل، واستطاع لاعبه الفرنسي ألكسندر لاكازيت تسجيل هدف بالفعل في شباك إيدرسون مواريش حارس مانشستر سيتي، لكن تم إلغاؤه بداعي التسلل في الدقيقة الرابعة عشر.

 

بعد ذلك سنحت فرصة حقيقية ومؤكدة للتسجيل، للجابوني بيير أوباميانج في الدقيقة السابعة عشر، عندما تلقى تمريرة رائعة من ديفيد لويز وضعته في موضع انفراد بإيدرسون، لكنه سدد الكرة في منتصف المرمى تمامًا حيثما كان الحارس البرازيلي لمانشستر سيتي واقفًا، متصديًا لها بكل سهولة.

 

أوباميانج عوض خطأه، حين مرر له الإيفواري بيبي كرة عرضية من الجانب الأيمن، ليسددها بكل سهولة في مرمى إيدرسون، معلنًا عن الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة العشرين، في غياب للرقابة الدفاعية من لاعبي مانشستر سيتي.

 

بعد ذلك تبادل الفريقان اللعب في منتصف الملعب، حتى كان آرسنال قريبًا من إضافة الهدف الثاني، عن طريق الألماني موستافي عندما ارتقى ليقابل الضربة الركنية التي نفذها بيبي برأسه، لكن إيدرسون تصدى لها ببراعة مخرجًا إياها لضربة ركنية أخرى لارسنال، وكان ذلك في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم أرسنال بهدف نظيف.

 

في الشوط الثاتي تراجع أرسنال إلى الدفاع مع محاولة الدفاع عن مرماه، وتصدى اللاعب مارتينيز لعدد من الفرص على مرماه بقيادة محرز ودي بروين.

 

في الدقيقة الـ75 أحرز اللاعب أوباميانج الهدف الثاني لصالح أرسنال، بعد تمريرة رائعة من اللاعب تيرني، قبل أن ينفرد أوبا ويضع الكرة بين أقدام الحارس إيدرسون.

 

أرسنال سينتظر الفائز من مواجهة تشيلسي ومانشستر يونايتد، اللذان يلعبان غداً على ملعب ويمبيلي.