عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصندوق الدوار للتنمية بشمال سيناء يمول مشروعات بقيمة 7,3 مليون جنيه

   ذكر الصندوق الدوار للتنمية الاقتصادية وترشيد الطاقة في محافظة شمال سيناء، أنه تمت الموافقة على تمويل 664 مشروعا بقيمة تصل إلى 7,3 مليون جنيه حتى أوائل الشهر الجاري (يوليو 2020 ).



 

وأضاف الصندوق - في بيان اليوم السبت - أن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أكد أن ذلك يأتي في إطار اهتمام الدولة وتوجهات القيادة السياسية بدعم الأنشطة الاقتصادية ورفع مستوى المعيشة وزيادة دخل الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل وتوفير فرص عمل للشباب لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل لهم. وأشار المحافظ إلى أن هناك تيسيرات مقدمة من الصندوق لتمويل مشروعات المواطنين في مختلف المجالات .. حيث يتم صرف القروض اللازمة حسب طبيعة ونوعية المشروع ( بدون فوائد ) ونظير رسوم إدارية فقط لا تتعدى 4 % ، ويتم السداد على أقساط لمدة 36 شهرا .. كما يتم الاهتمام بمشروعات البيت المنتج لما لها من تأثير على توفير فرص العمل وزيادة دخل الأسرة وتشجيع الإنتاج، وتضم العديد من المشروعات ، ومن بينها : تربية الأرانب ، تسمين العجول ، المناحل ، المزارع السمكية ، الخياطة ، أشغال الأبرة والتطريز ، المخبوزات والمأكولات المنزلية ، والمناحل والمزارع السمكية الصغيرة على مياه الآبار ، وغيرها. من جانبه، قال أسامة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية في ديوان عام المحافظة، إنه تمت الموافقة على تمويل 664 مشروعا في مختلف المجالات وعلى مستوى مراكز ومدن المحافظة بتكلفة تبلغ 7 ملايين و269 ألف جنيه .. حيث تم التنفيذ الفعلى لعدد 368 مشروعا بتكلفة 3 ملايين و845 ألفا و 400 جنيه ، وهي موزعة على مختلف مراكز ومدن المحافظة في مجالات : المشروعات الزراعية وتربية الأغنام ومشروعات البيت المنتج. وأضاف الشريف أن المستندات المطلوبة للحصول على تمويل من الصندوق الدوار هي : طلب الحصول على القرض ويرفق به دراسة جدوى للمشروع ، صورة بطاقة الرقم القومي للمقترض والضامن ، وإقرار من جهة عمل الضامن بقبول خصم قيمة القسط الشهري طوال مدة السداد، وإقرار بعدم صرف أية قروض أخرى من أية جهة لذات الغرض، وإفادة من البنك الزراعي المصري بالعريش بعدم وجود مديونية لنفس المشروع، وإقرار بالالتزام بإقامة المشروع خلال شهر من استلام مبلغ القرض مسجلا في الشهر العقاري. وبالنسبة للمشروعات الزراعية، أوضح أنه يضاف للشروط تواجد حجة عرفية أو عقد بصحة تعاقد أو عقد مسجل بالأرض التي سيقام عليها المشروع.. لافتا إلى أن من بين شروط الإقراض تقديم موظف حكومي ضامن للمقترض غير الموظف ، مع اعتبار مكونات المشروع أحد ضمانات القرض، وتوقيع المقترض على شيكات بنكية بقيمة القرض.

 

وأشار الشريف إلى أنه يتم الحصول على المستندات المطلوبة من إدارة التنمية في مجلس المدينة التابع له أو من الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية في ديوان عام المحافظة مجانا. يذكر أن الصندوق الدوار للتنمية وترشيد الطاقة التابع للإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية فى محافظة شمال سيناء يعمل تحت إشراف ورعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ويرأس مجلس إدارته أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز