الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصين تكتشف فيروس كورونا على عبوات لحوم مجمدة قادمة من الإكوادور​​​​​​​

اكتشفت الصين، منذ يومين، آثارا لفيروس كورونا، على عبوات لحوم مجمدة قادمة من الإكوادور.



 

ووجدت إدارة تشونغتشنيغ للصحة والحجر الصحي بالصين، خلال الفحص العشوائي للروبيان الأبيض المجمد المستورد من أمريكا الجنوبية في مستودع محلي، أن الحمض النووي فيروس كورونا الجديد لبعض عينات تغليف المنتج كان إيجابيًا.

 

أجرت المنطقة المحلية فى الصين على الفور تحقيقًا شاملاً في نقاط التوزيع والمخازن والمستهلكين وأفراد الاتصال ذوي الصلة، وغلق محلات السلع المعنية، وعزل ومراقبة أفراد الاتصال، وأجرت اختبارًا صارمًا للحمض النووي للبيئة، والمواد وموظفي الاتصال.

 

وفي الوقت نفسه، عززت بلدية تشونغتشينغ التحقيق في مخاطر منتجات اللحوم المجمدة والمبردة لضمان سلامة الغذاء، ويتم تنفيذ أعمال الوقاية والمراقبة ذات الصلة وفقًا للمتطلبات واللوائح بطريقة منظمة.

 

ومن جانبه، قال القسم القنصلي للسفارة الإكوادورية ببكين، إن الحكومة الإكوادورية عقدت  مؤخرًا أربعة اجتماعات على الأقل مع الحكومة الصينية بشأن الكشف عن فيروس كورونا الجديد على العبوة الخارجية للربيان ( الجمبرى) استوردته الصين من أمريكا الجنوبية. وقال وزير الخارجية لويس جيجوس إن إكوادور أكدت للصين أنها ستقوم "بالإجراءات اللازمة" لضمان سلامة منتجات البلاد المصدرة إلى السوق الدولية.