عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خالد العوامي: إذا أقبل أردوغان على ليبيا ستكون نهايته بها

علق الإعلامى خالد العوامي، على اللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمشايخ وأعيان ليبيا صباح اليوم قائلا: "يوم البيعة والتفويض للرئيس عبد الفتاح السيسي للتصدى للعدوان على ليبيا".



 

أضاف العوامى، عبر برنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن ما جرى اليوم فى القاهرة باستضافة مشايخ وأعيان ليبيا، يؤكد على أن شعبى مصر ولييا واحد، كما أن مصيرهما واحد أمام عدو واحد وهى تركيا.

 

وأوضح خالد العوامى، أن التاريخ سيكتب ما جرى اليوم فى القاهرة، بأن الليبيين طلبوا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحماية والتصدى للعدوان التركى على أراضيهم من أجل مستقبل أفضل.

وأشار العوامى، إلى أن رسائل الرئيس السيسي اليوم بالمؤتمر كانت حازمة وحاسمة، بأن الخطوط الحمراء فى سرت والجفرة لا يمكن تجاوزها، وأن مصر إذا تدخلت فى ليبيا ستغير الوضع تماما وبشكل حاسم، بجانب تأكيده على عدم السماح بتقسيم ليبيا نهائيا.

 

وتابع قائلا: "مسافة السكة اللى كان قالها الرئيس السيسي زمان مش كلام وخلاص، ده طالع من إيمان وعمق بأن أهل مصر ورئيس مصر جاهزين لأى حد يفكر يقرب أو يمسنا بسوء"، مؤكدا أن أردوغان وأعوانه قادمون على نهايتهم فى ليبيا.

 

وكشف أن مصر تأخذ كافة احتياطاتها لحماية الليبيين واتضح ذلك من حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمؤتمر القبائل الليبية، وأن رسائله قوة للأعداء فى الداخل والخارج، موضحا أن التفويض الشعبي للرئيس السيسي كان من كل أطياف ليبيا، الذين أتوا للقاهرة يفوضون رئيس مصر وجيش مصر لحماية بلدهم وحدودهم، وهذا يؤكد عظمة الدولة المصرية وجيشها ومؤسساتها الوطنية التي تحفظ الحدود.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز