عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤسس "الصداقة المصرية الليبية": إعلان السيسي أن البيت المصري بيت الليبيين كرم من قائد كبير

رحب طارق الأفطس، مؤسس جمعية الصداقة المصرية الليبية، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بممثلي القبائل الليبية، لبحث العدوان التركي على الأراضي العربية الليبية الشقيقة، وما يمثله ذلك من مخاطر على الأمن القومي العربي والإقليمي.



 

وأكد الأفطس، في بيان له، اليوم "الخميس"، على تأييد كل التحركات التي تتخذها القيادة السياسية المصرية، بما يحفظ للدولة المصرية وكذلك دول الجوار، أمنه واستقراره وسيادته الكاملة على أراضيه. وأكد مؤسس جمعية الصداقة المصرية الليبية أن الرئيس السيسي قائد العرب وحكيم و لديه قدرة على توحيد الشعوب العربية و الوقوف بجوارها و هو ما يفعله الان في القضية الليبية و هو حريص على الشرعية للشعب الليبي و من اجل هذا يجلس مع قادة القبائل و البرلمان الليبي من اجل أن يكون موقف الجميع موحد على اى خطوة مستقبلية من جانب مصر لان القوات المسلحة المصرية تحمي و لا تعتدي على الآخرين.

 

وفي هذا الإطار يثمن طارق الأفطس التفاعل الشعبي الليبي ودعوته القيادة المصرية ، ومطالبة المؤسسات الليبية الشرعية متمثلة في البرلمان الليبي، للتدخل المصري العسكري بما يحفظ أمن مصر وليبيا، ويدحض كل محاولات الاحتلال التركي لمقدرات الشعب الليبي، وتهديد الأمن القومي المصري .. مشيرا أن القبائل الليبية لن نقف مكتوفة الأيدي أمام تهديد الأمن القومي لإنهاء الصراع في ليبيا.

 

و أكد الأفطس أن ترحيب الرئيس السيسي بقوله البيت المصري بيت لليبيين هو ترحيب قائد كبير يريد لم شمل العرب و حريص على الأخوة بين دول الجوار و يسجله التاريخ بحروف من ذهب على احتضان مصر لدول الجوار وقت الأزمات و هو الخطوة المهمة لان يكون العرب وحدة واحدة وقت الأزمات يقفوا بجوار بعض من اجل انتصار الحق و استقرار المنطقة العربية و نهضتها مرة أخرى.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز