الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

23 يوليو.. المركز الأولمبي يستضيف معسكر منتخب شابات اليد

يستضيف المركز الأولمبي معسكرا مغلقا لمنتخب شابات كرة اليد مواليد 2002، يبدأ يوم 23 يوليو الجاري يستمر لمدة شهر، استعدادًا لكأس العالم المقرر إقامتها في كرواتيا في شهر سبتمبر المقبل.



 

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية  المصرية، ورش عمل مع الاتحادات الرياضية التي تمثل الألعاب التلامسية مثل المصارعة والجودو والتايكوندو خلال الأسبوع المقبل، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل عودة النشاط الرياضي.

 

وينتظر اتحاد كرة اليد إجراء لاعبى المنتخب الأول للمسحات الخاصة بكورونا للاطمئنان على سلامة اللاعبين لتحديد موعد المعسكر الخاص ببطولة كأس العالم.

 

 وكانت الدولة قد قررت عودة النشاط الرياضي بعد تعليق النشاط لمدة تجاوزت الـ3 شهور بسبب انتشار فيروس كورونا لكن بشروط وإجراءات احترازية معينة، ومجموعة من الإرشادات وضعتها وزارة الشباب والرياضة وشددت على أهمية اتباعها، ونرصد في هذا التقرير الخطة التفصيلية لعودة النشاط الرياضي في مصر.

 

وفقًا للخطة، فإنه خلال الفترة من 15 يونيو وحتى 30 يوليو؛ يتم فتح الأندية الرياضية ومراكز الشباب بهدف التجهيز الإداري، لعودة العاملين واتخاذ واتخاذ إجراءات التعقيم والتطهير وتحصيل الاشتراكات.

 

وفي هذه المرحلة، تتم عودة العاملين تدريجيًا بكلّ هيئة بناءً على قرار مجلس إداراتها وقرارات الحكومة في هذا الشأن، ويتم تعقيم جميع الغرف والقاعات والأجهزة الرياضية ودورات المياه وأماكن تبديل الملابس، مع تدريب وتأهيل العاملين على تطبيق تدريب وتأهيل العاملين على تطبيق الإجراءات الاحترازية في الاحتمالات كافة.

 

وتشهد هذه المرحلة تحديد ممرات الدخول والخروج لمنع التزاحم، ووضع إشارات التباعد وأسهم اتجاهات المرور، مع وجود استخدام جميع الأعضاء للكمامات، وتوفيرها إن أمكن، وتحديد الشخص أو اللجنة المسؤولة بكل منشأة عن تنفيذ هذه الإجراءات، وتحصيل الاشتراكات بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني أو بالطريقة التقليدية مع اتخاذ التدابير اللازمة.

 

وبدأت العودة للنشاط الرياضي في 1 يوليو، وتم البدء بالألعاب غير التلامسية بالملاعب المفتوحة في المرحلة الأولى التي ستمتد من مطلع الشهر القادم وحتى 31 يوليو.