عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس حزب "المصريين": الدولة المصرية قادرة على ردع المختل العثماني

أكد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، وعضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشايخ وأعيان القبائل الليبية، اليوم، ينبع من مسؤولية الدولة المصرية وقيادتها السياسية تجاه حماية الأشقاء الليبيين وأمنها القومي؛ علاوة على أنه يؤكد تأييد القبائل الليبية لدعوة مجلس النواب الليبي المنتخب للقوات المسلحة المصرية بالتدخل عسكريًا في ليبيا؛ للحفاظ على الأمن القومي المصري الليبي المشترك.



 

وقال "أبو العطا"، في بيان مساء اليوم الخميس، إن الرئيس السيسي قائد ذو حنكة ورؤية سياسية جبارة؛ الأمر الذي يتضح جليًا في توقيت لقاء السيسي ومشايخ وأعيان القبائل الليبية والذي يحمل مؤشرًا واضحًا وقويًا يؤكد على حرص الرئيس السيسي على ضرورة استخدام المكون المجتمعي "القبلي"، المُتعارف عليه داخل داخل دولة ليبيا الشقيقة، والذي بدوره سيؤدي إلى حسم الصراع الدائر في دولة ليبيا الشقيقة ويُخفف من حدة التوترات والصراعات الدائرة هناك،

 

موضحًا أن هذا اللقاء يؤكد دور الرئيس السيسي في حماية الأمن القومي العربي بعد محاولات الفاشي أردوغان لسرقة ثروات وخيرات الدولة الليبية؛ علاوة على أنه يوصل رسالة للعالم أجمع بأن الشعبين الليبي والمصري يجمعهما مصير واحد وسيسعيان بكل ما أوتيا من قوة للدفاع عن مصالحهما وأمنهما القومي ضد المحتل العثماني أردوغان.

 

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن لقاء اليوم يحمل رسالة مهمة مفادها ترحيب القبائل الليبية بالدعم المصري المُمثل في الرئيس السيسي، وأنهم على يقين تام بالدور الكبير والمجهودات المضنية التي يبذلها الرئيس السيسي في إحلال الاستقرار والأمن داخل ليبيا، فضلًا عن أنه يؤكد ثقة القبائل الليبية في قدرة الدولة المصرية على التصدي لأي غزو يُهدد الأمن القومي المصري الليبي المشترك.

 

وأكد على حرص الرئيس السيسي في دعم الشعب الليبي الشقيق، واستعداده الكامل واللا محدود لتقديم كافة سبل الدعم والمساندة في حماية الأمن القومي الليبي الذي يُعد جزءًا أصيلًا في منظومة الأمن القومي العربي الشامل، موضحًا أن مصر تنتهج سياسة خارجية ثابتة على مر التاريخ تتمثل في عدم التدخل في شؤون الدول الأخرى ولكن إذا اقتضى الأمر ستدافع الدولة المصرية بكل قوة عن مصالحها وحدودها وأمنها القومي ولن تسمح لأي شخص أيًا كان بالتدخل في شؤون الدول المجاورة للدولة المصرية والتي تمثل أمنًا قوميًا واضحًا لمصر.  

 

وأوضح أن الأمن القومي الليبي يُمثل امتدادًا للأمن القومي المصري والعربي، ولقاء الرئيس السيسي ومشايخ وأعيان القبائل الليبية يؤكد حرص القيادة السياسية على المحافظة على الوحدة العربية.

 

وأشار إلى أن الفاشي العثماني أردوغان يستفز العالم أجمع بتصرفاته المُريبة وتدخلاته في شؤون الدول العربية، لأنه يستهدف من خلال ذلك نهب ثروات الدول العربية، وخاصة دولة ليبيا الشقيقة بعدما قام بنهب ثروات سوريا والعراق.

 

موضحًا أن الدولة المصرية لن تقف مكتوفة الأيدي وصامتة أمام استفزازات أردوغان وتحركاته الخبيثة في المنطقة؛ وستتحرك القيادة السياسية في الوقت المناسب لحماية أمنها الوطني، وأمن الأشقاء في دولة ليبيا الشقيقة، مؤكدًا على أن أي تهديد لدولة ليبيا يُعد اعتداءً على الأمن القومي المصري.

 

وأكد على أن الدولة المصرية والرئيس السيسي قادر بكل قوة على ردع المختل العثماني وردع تحركاته في المنطقة والتصدي لأي خطر يستهدف مصالحها وأمنها القومي، موضحًا أن الشعب المصري يصطف ويقف صفًا واحدًا خلف الرئيس السيسي للتصدي لجميع المؤامرات التي تُحاك ضد مصر ولن يسمح بأي حال من الأحوال أن يُهدد الوطن في أمنه وأمانه.

 

ودعا رئيس حزب "المصريين"، جميع الدول العربية بالاصطفاف ودعم الرئيس السيسي في معركته ضد الفاشي العثماني واسترداد حقوق الشعب الشعب الليبي الشقيق، الذي يعد جزءً لا يتجزأ من الشعب العربي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز