الأحد 25 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 ماسكات للوجه من الفاكهة الطبيعية

الفاكهة مليئة بالكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل بشكل جيد للغاية للتخلص من التوتر على بشرتك وتنظيفها وإعادة التوهج المفقود إلى وجهك، ومع الخير الطبيعي للفواكه، يمكنك منح بشرتك استراحة من المنتجات التي تحتوي على المواد الكيميائية وأيضًا بدون حرق حفرة في جيوبك.



 

ويقدم موقع boldsky أفضل 5 أقنعة للوجه يمكنك تجربتها للتغلب على البشرة الباهتة.

 

1- قناع البابايا:

 البابايا غنية بإنزيم يسمى بابين وهو عامل تقشير للبشرة ويساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة لإضافة توهج طبيعي لبشرتك، كما أن فيتامين أ الموجود في البابايا يريح بشرتك ويحارب علامات شيخوخة الجلد مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، فيما يساعد العسل على إبقاء بشرتك رطبة وناعمة.

 

كل ما تحتاجينه هو 2-3 قطع كبيرة من البابايا، وملعقة صغيرة عسل، وفي وعاء اهرسي البابايا ثم أضيفي العسل إليه واخلطيهما جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله باستخدام الماء البارد.

 

 

2- ماسك الموز:

الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب -6 وفيتامين أ، وكلها مهمة للحفاظ على صحة البشرة، كما يحافظ على رطوبة بشرتك وتوهجها، ويحتوي الموز أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة تحمي البشرة من الأضرار البيئية الخارجية.

 

كل ما تحتاجينه هو موزة ناضجة، وملعقة كبيرة عسل، اهرسي الموز باستخدام شوكة، أضيفي العسل إليه واخلطيهما جيدًا، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه لاحقًا.

 

 

3- ماسك المانجو: 

المانجو رائعة لبشرتك، فهي مليئة بفيتامين C الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين لتحسين مظهر بشرتك، كما ثبت أيضًا أن المانجو يحمي البشرة من شيخوخة الجلد الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، فيما يتميز كل من دقيق القمح والحليب بخصائص ممتازة لتقشير الجلد والتي تزيل الجلد الميت والباهت من وجهك لإضافة التوهج إليه.

 

كل ما تحتاجينه ملعقة كبيرة من لب المانجو الناضج، ملعقة كبيرة دقيق قمح، ملعقة صغيرة حليب، اخلطي جميع المكوناتزغي وعاء للحصول على عجينة ناعمة، ضعي الخليط على وجهك بالكامل ودلكي بأصابعك على بشرتك بحركات دائرية، ثم اتركي القناع يجف، اشطفيه بالماء البارد لاحقًا.

 

 
 

4- ماسك التفاح:

 التفاح مليء بفيتامين ج، والبوليفينول ، والخصائص المضادة للأكسدة التي تعزز الدورة الدموية وإنتاج الكولاجين في الجلد للحفاظ على ثباتها وتوهجها. 

 

كل ما تحتاجينه تفاحة، ملعقة كبيرة عسل، قومي ببشر التفاح وجمعه في وعاء، أضيفي العسل إليه واخلطيهما جيدًا، ضعي الخليط على وجهك، اتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه باستخدام الماء العادي.

 

5- ماسك البطيخ:

البطيخ هو عامل ترطيب وتقشير طبيعي للبشرة، إذ يحافظ محتوى فيتامين C من البطيخ على بشرتك ناعمة وثابتة بينما يحمي الليكوبين الموجود فيه الجلد من التلف، فيما يقشر الزبادي الجلد لإزالة خلايا الجلد الميتة والليمون كونه أحد أفضل عوامل تفتيح البشرة الطبيعية.

 

كل ما تحتاجينه 2-3 قطع كبيرة من البطيخ، ملعقة كبيرة زبادي، 2-3 قطرات من عصير الليمون، قومي بسحق البطيخ، أضيفي الزبادي وعصير الليمون إليه واخلطيهما جيداً، ضعي الخليط على وجهك، يمكن أن تصبح الأمور فوضوية هنا، لذا من الأفضل ارتداء قميص قديم لا تمانع في إتلافه عند استخدام هذا القناع، دعي البطيخ على وجهك لمدة 20-25 دقيقة، ثم اشطفيه لاحقًا وجففيه على بشرتك.