عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة توجه بالتواصل مع متعهدي جمع قش الأرز لنشر ثقافة استثماره

أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها بالبدء في التنسيق والتواصل مع المتعهدين أصحاب مواقع تجميع قش الأرز من الشباب بالمحافظات، والعمل على نشر ثقافة استثمار قش الأرز كمورد للعديد من المشروعات للشباب، وذلك في إطار الاستعداد لموسم السحابة السوداء 2020.



 

وفي هذا الصدد،عقد الفرع الإقليمي بوسط الدلتا اجتماعا موسعا مع المتعهدين أصحاب مواقع تجميع قش الأرز وأعضاء لجنتي المواقع والمعدات من الفرع؛ لمناقشة آلية العمل خلال المنظومة من تلقي طلبات الشباب لفتح مواقع جديدة للعمل بمجال مشروع جمع وكبس وفرم قش الأرز وبيعه كسماد عضوي.

 

وناقش الاجتماع تأجير المعدات التي تقدمها وزارة البيئة بإيجار رمزي للشباب من أصحاب المواقع كدعم لهؤلاء الشباب، حيث تلقى الفرع 52 طلبا لفتح مواقع جديدة بمحافظتي الغربية (14 موقعا) ومحافظة كفر الشيخ (38 موقعا)، حيث تجري دراسة هذه الطلبات ومعاينة هذه المواقع وفقا للاشتراطات المنظمة لهذا الشأن وأيضا التنسيق والتعاون مع مديريات الزراعة بالمحافظات لاختيار مواقع مناسبة قريبة من المساحات المنزرعة بالأرز.

 

وفي سياق متصل، تم الاستجابة لشكوى مواطني قرية محلة روح بمدينة طنطا عن التضرر من إحدى الورش بالقرية، حيث تم تشكيل لجنة من التفتيش البيئي ومعمل الفرع الإقليمي بوسط الدلتا، والتوجه إلى المنشأة محل الشكوى وتم عمل القياسات اللازمة؛ للتأكد من عدم وجود أي ملوثات ناتجة عن العملية الصناعية بهذه المنشأة، وأنها ملتزمة بيئيا بجميع الأوضاع البيئية ومتوافقة مع الاشتراطات والقوانين البيئية.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بضرورة متابعة شكاوى المواطنين الواردة للوزارة والأفرع الإقليمية والعمل على إزالتها والانتهاء من أسباب الشكوى ، وتشديد الرقابة والتفتيش على المصانع واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المنشآت المخالفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز