عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقاتلات روسية تحلق في المنطقة الحدودية بين أرمينيا وتركيا.. ومقتل ٧ أفراد في تحطم مروحية تركية

فيما هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالدخول في المعركة بين أذربيجان وأرمينيا، إثر الخسائر التي منيت بها القوات المسلحة الأذربيجانية، قامت صباح اليوم مروحيات روسية بالتحليق في المنطقة الحدودية بين أرمينيا وتركيا.



 

 

وقال موقع «avia pro» الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية: إن روسيا دخلت إلى حلبة الصراع العسكري بين أرمينيا وأذربيجان، حيث تم رصد مروحيات عسكرية روسية في السماء فوق أرمينيا.

 

 

وبحسب المصادر، وبسبب وجود القوات الجوية الروسية، لا يمكن لأذربيجان أن تضرب بشكل فعال مواقع القوات المسلحة الأرمينية، لأن ذلك قد يؤدي إلى صراع محتمل مع روسيا.

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأرمينية عن قيام المروحيات العسكرية الروسية بطلعات جوية في سماء البلاد، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار خطط التعاون الثنائي بين البلدين.

 

وعلقت وزارة الدفاع الأرمينية على الطلعات الجوية للمروحيات العسكرية الروسية على طول الحدود الأرمينية- التركية بأنها من قبل خطط التعاون الدفاعي بين البلدين، ليس هناك شيء غير عادي.

 

وبالنظر إلى حقيقة أن الجيش الروسي يحلق فوق أرمينيا، التي هي على وشك صراع خطير مع أذربيجان، يجعل روسيا على وشك الدخول في المعركة، بعد تهديدات الرئيس التركي بالتدخل عسكريا ضد أرمينيا لصالح أذربيجان الناطقة باللغة التركية.

 

 

وبحسب معطيات صباح اليوم الخميس، فشلت الدول في حل النزاع بالوسائل الدبلوماسية، الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع.

 

 

يذكر أن طائرة استطلاع تركية تحطمت في شمال شرق تركيا بالقرب من الحدود مع أرمينيا وقتل ٧ أفراد على متنها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز