الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 أسباب تؤكد أن سنة أولى زواج هى الأصعب

بمجرد انتهاء احتفالات الزفاف ومرحلة شهر العسل، ستصطدم بالواقع، حتى إذا كانت أيامك الأولى بعد الزواج مليئة بالحب والأوقات المريحة، فمن الواضح أنك ستواجه بعض الصعوبات أثناء التكيف مع بعضكما البعض، قد تشعر أنك غير قادر على التكيف مع نمط الحياة، والذوق، والخيارات، والآراء، إلخ.



 

 

بغض النظر عما إذا كان هناك قصة حب مع زوجك جمعتكما قبل الزواج ببعضكما البعض، فقد تواجه بعض الصعوبات بعد زواجك، خاصة خلال السنة الأولى، فبمجرد أن تتزوج، تدخل مسؤوليات مختلفة في حياتك. 

وبعد الزواج، ليس من المفترض أن تتكيف مع زوجك فحسب، بل أيضًا مع عائلتك وأقاربك الجدد، ومع ذلك هناك العديد من الأسباب التي قد تجعل السنة الأولى من زواجك تبدو صعبة بالنسبة لك، ويقدم موقع boldsky هذه الأسباب فيما يلي:

 

 

1- تحصل على مسؤوليات مختلفة:

الزواج لا يتعلق فقط بالاحتفالات والملابس الجديدة والمجوهرات والمتعة، ولكن أيضًا حول المسؤوليات التي لا تنتهي التي تأتي مع الزواج، فمن المفترض أن تعتني بأسرتك وزوجك وبالطبع العمل المنزلي، في حال كنتِ امرأة، سيتعين عليك رعاية أصهارك وإبقائهم سعداء.

 

 

2- العيش في بيئة جديدة:

 إذا كنتِ امرأة، فمن الواضح أنكِ ستنتقلين إلى منزل أصهارك بعد زواجك، ستنتقلين إلى بيئة جديدة تمامًا بعيدًا عن والديك وأحبائك، ونظرًا لانتقالك إلى منزل جديد والحصول على مجموعة جديدة من العائلة، فقد تواجهين بعض المشاكل في التكيف معها، قد تستغرقين وقتًا أطول للتعود على التغيير الجديد.

 

 

  3- تعلم ثقافات وعادات جديدة:

كما انتقلتِ مع أناس جدد، ستشهدين ثقافاتهم وعاداتهم، مع مرور الوقت، سيكون عليكِ التعرف على ثقافاتهم وإبداء الإعجاب وعدم الإعجاب.

  قد يتوقع منكِ أصهارك التعود على ذلك في غضون أيام قليلة، ولكن قد لا تتمكني من القيام بذلك، هذا يمكن أن يخلق لك بعض المشاكل.

 

 

4- لديكِ توقعات مختلفة لتحقيقها:

قد يكون لدى أصهارك وزوجك توقعات مختلفة منكِ، قد يتوقعون منك رعاية زوجك والأشخاص الآخرين في عائلتك، قد يريدون منكِ إنجاب أطفال في أقرب وقت ممكن. 

تقع على عاتقك مسؤولية الطبخ والأعمال المنزلية، وتعطي المزيد من الوقت للعائلة وأكثر من ذلك بكثير، وكل هذا يمكن أن يجعلكِ تشعرين بالإرهاق وقد لا تبدو الأمور أسهل بالنسبة لكِ.

 

 

 

5- لا تحصلا على ما يكفي من الوقت لقضائه معا:

هذا أحد الأشياء التي قد تجعل عامك الأول من الزواج أصعب قليلاً مما توقعته، فأثناء الزواج، قد تعتقد أنك ستحصل على الوقت الكافي لقضائه مع بعضكما البعض، لكن هل تعلم أن الأشياء يمكن أن تكون عكس ذلك تمامًا؟

قد تضطر إلى تحية العديد من الضيوف والأقارب خلال الأيام الأولى من زواجك، علاوة على ذلك قد تكون محاطًا بالكثير من العمل، وبالتالي قد لا تتمكن من قضاء الوقت الكافي مع بعضكما البعض.

 

 

6- تتعرفان على نقاط ضعف بعضكما البعض:

بعد قضاء بضعة أشهر معًا تشاهد نقاط  قوة وضعف شريكك، قد تتعرفان على بعضكما البعض بطريقة أفضل، ستتعرض للجوانب السلبية لشريكك أيضًا، قد يخيبك هذا الأمر أحيانًا، كما توقعت شيئًا آخر في شريكك، قد يكون لديك أيضًا بعض الاختلافات في أفكارك ومنظورك وآرائك. 

 

 

7- خوض سلسلة من الصراعات:

لا يوجد شخصان متشابهان، وبالتالي قد تختلف أنت وشريكك في أشياء مختلفة، نظرًا لأنكما من خلفية مختلفة، فمن المحتمل أن يكون لديك بعض التضارب في أفكارك وآرائك. 

 قد لا يتمكن كلاكما من الاتفاق على نفس الشيء في كل مرة، قد يكون لديك تفضيلات مختلفة وهذا يمكن أن يؤدي إلى الخلاف كذلك.

كل علاقة لها نصيبها من الصعود والهبوط، ليس الأمر أن المرء لا يستطيع التكيف في السنة الأولى من الزواج، بدلا من الخوف من المشاكل التي تنشأ في زواجك، يمكنك التعامل معها بشيء من الصبر، بالجهود المتساوية والحب والرعاية، يمكنك جعل زواجك ناجحًا وسعيدًا.