الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرق اختيار ألوان بيتك وفقا لبرجك

كشف خبير ومصمم الديكور محمد نور أن الألوان تلعب دوراً مهماً في حياتنا، خاصة أن البعض منا بمجرد رؤيتها تُحسن الحالة المزاجية وهذا يرتبط بميول كل فرد منا للألوان التي يفضلها، ولكن ماذا لو كان اللون أيضًا مرتبطا ببرجك؟ هذا ما يستطيع نور أن يؤكده من خلال كيفية اختيار الديكور مع الألوان الخاصة بكل برج.



 

يقول: تلعب الألوان دورا مهما في حياتنا حتى و إن كنا لا ندرك ذلك فعلى الرغم من اختياراتنا لألوان بعينها في حياتنا، فغالباً ما نشعر أننا منجذبون لدرجات ألوان بعينها؛ حيث تمثل الألوان مشاعرنا وعقلنا الباطن وشخصيتنا فنحن نتعامل معها لإنشاء المناخ الذي نريده لأنفسنا.

 

مضيفًا: من خلال علم الأبراج ومفهوم علم النفس عن الألوان نتمكن ليس فقط من اختيار الالوان المناسبة لمنزلك؛ ولكن أيضا طريقة توزيعها ومزجها سويا للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

 

تحقق من برجك و اختر أي من التركيبات اللونية المناسبة أكثر لمنزلك على طريقة محمد نور:

 

 

برج الدلو (20 يناير إلى 18 فبراير): الأصالة والاستقلالية  أنت لست الشخص الذي يلتزم بالقواعد التقليدية؛ حيث تنجذب إلى الألوان المختلفة وذلك يعطيك إلهاما مختلفا، إبداعك لا يعرف الحدود ولا يخشى تجربة شيء مختلف؛ لذا فأنت تميل إلى الألوان المميزة التي تلفت الأنظار بأقل مجهود.

 

الفيروز " التركواز" هو من الألوان التي تميل لها؛ حيث يظهر مدى تفردك وكونك غير تقليدي ويعطيك متعة الخروج عن المألوف التي تستهويك، ومن المحتمل أيضًا أن تستخدم الألوان الأساسية بلمسة مختلفة كاستخدام درجات من الأصفر الباهت مع  الأحمر القاتم؛ حيث تكون لافتًا للانتباه دون مبالغة. 

 

الحوت (19 فبراير إلى 20 مارس):  الرومانسية الحالمة  حيث إنك لست من هواة الدرجات التقليدية للون الوردي ولكنك تحب النعومة في الألوان حيث تشعرك بالحرية والتواصل مع العالم من حولك.

 

لن يفاجأ أحد برؤيتك تنجذب إلى رغوة البحر المكسوة بظلال خضراء أو بنفسجية؛ حيث تعيد هذه الظلال الخضراء الشفاء إلى الأذهان، وتنقلك إلى بدايات جديدة في الوقت ذاته، أما الظلال البنفسجية فتزيد من حساسية شعورك وإحساسك بالمكان.

 

أنت تتبنى الألوان التي تبدو نقية وخالية من القلق؛ بينما لتنقلك إلى عالم أحلام اليقظة الذي يلخص شخصيتك بشكل جيد؛ لذا فدمج ألوانك مع درجات من الرمادي أو حتى الأبيض يمنح الغرفة شعورًا مريحًا؛ دون التسبب في الكثير من الرتابة.

 

 

برج الحمل (21 مارس إلى 19 إبريل): القائد الجريء

 

 لونك الأحمر هو لون القوة وغالبًا ما ينسب اليك؛ أنت نشط وعاطفي وتحتاج إلى لوحة ألوان تتناسب مع شخصيتك؛ لست بحاجة إلى ألوان مشرقة، لكنك تحتاجها لرسم لوحة بعينيك، الذهاب الى الألوان الصفراء والبرتقالي الباهت منطقي، نظرًا لقدرتهم على عكس الإثارة والنشاط العقلي والجسدي؛ مع إقرانهم  بدرجات من اللون الأحمر فهي تتسم بالقوة والهيمنة مع إضافة اللون الرمادي المحايد لخلق جوا مثيرًا ومميزًا.

 

 

 

برج الثور (20 إبريل إلى 20 مايو):  المرح المشرق  على الرغم من أنك غالبًا ما ترتبط بالأجواء الترابية، الا أنك تذكر الناس أكثر بحدائق الزهور والألوان الأكثر إشراقًا، لديك طبيعة مرحة، لذا فإن الدرجات الفاتحة من اللون الوردي والأخضر الباستيل تذكرنا بالزهور المزهرة والجمال الطبيعي، تعيد الدرجات الخضراء إلى الذهن النمو وحب المنزل والعائلة؛ بينما يشع اللون الوردي بالحب والرومانسية والجمال.

 

ولحبك للراحة والرفاهية فإن إضافة ألوان الزبرجد والفيروزي تعطي هذا الإحساس كذلك إضافة اللون البني الفاتح تساعد على توفير أساس لجميع النغمات الحالمة الموجودة بتركيبات الألوان.

 

 

الجوزاء (21 مايو إلى 20 يونيو):  المتنوع الذكي الجوزاء دائما ما يرتبط باللون الأصفر حيث تضيء شخصيتك المشرقة والمشمسة أي غرفة توجد بها لذا فمن المنطقي ان تدمج هذا المفهوم في أي مكان تتواجد به.

 

الأصفر لا يحمل فقط تعريفات السعادة والتفاؤل بل يساعدك أيضا في التركيز على الأفكار الجديدة و الثقة بالنفس .

في حين أن اللون الأصفر يبدو مبالغا فيه و لكن مزجه مع بعض الألوان المحايدة يساعد في تحقيق التوازن المطلوب فالرمادي يزيد من فكرة عدم اتخاذ جانب محدد ويعطي مرونة وهو أمر تميل إلى القيام به في حياتك، كذلك يمكنك إضافة بعض الألوان إذا كنت تريد أن تجعل الناس يفكرون بشكل أعمق و هو شيء أيضا تحب القيام به في المقام الأول.

 

 

السرطان (21 يونيو إلى 22 يوليو): العاطفي اللطيف  لديك حضور هاديء ومريح وتحب أن يشعر جميع من معك بالراحة والهدوء وتهتم كثيرًا بنقل هذا الإحساس إلى منزلك؛ ليس من المستغرب أن تتحرك نحو درجات ألوان أخف وأكثر برودة بالنظر إلى رغبتك في إضفاء إضاءة على حياة من تحب، الدرجات مثل الأزرق الفاتح مع لمسات من الفضة يجلب المزاج الحالم والمريح إلى منزلك، يميل اللون الأزرق إلى تمثيل التواصل والصدق، الفضة غامضة وعاطفية وتعزز الحساسية والهدوء، إن تثبيت أولئك الذين لديهم بعض درجات من اللون الأزرق الداكن لجلب العمق سيجعلهم الخيار الأمثل، ومع ذلك، يمكنك حتى الذهاب إلى أبعد من تضمين ظلال الباستيل الأخرى لإنشاء نوع مختلف من الحركة إذا اخترت.

 

 

الأسد (23 يوليو إلى 22 أغسطس):  المدهش الفريد الأسد لا يتحتم عليك التعريف عن نفسك فشخصيتك تفعل ذلك على أي حال، فانت تلفت الانتباه بدون أي مجهود ثقتك في نفسك وقراراتك هي سمة يسعى إليها الكثيرون، عندما يتعلق الأمر بمنزلك، فأنت تريد أن يمثلك بأفضل طريقة ممكنة، غالبًا ما تنجذب عينيك إلى الألوان الجريئة، تلك التي لا تصرخ لتلاحظها ولكن على أي حال لن يكون مفاجأة لأي شخص أن يراك تستخدم درجات برتقالية ممتلئة مدمجة مع جوانب صفراء أو حتى ذهبية، تُلهم الألوان البرتقالية الناس وتحثهم على اتخاذ الإجراءات، كما أنها تعزز الفردية والطبيعة التنافسية، يلقي اللون الأصفر في الذهن حماسًا مشمسًا ولكنه يعكس أيضًا الثقة (بينما يشير الذهب بشكل طبيعي إلى الإنجاز ويتطلع إلى أشياء مادية أفضل)، أنت معروف باسم أسد البروج، بعد كل شيء، وإذا كان بإمكان أي شخص اختيار لون جريء، فستكون أنت بلا شك.

 

 

برج العذراء (23 أغسطس إلى 22 سبتمبر): التفاصيل الثابتة

 

من المعروف أن العذراء شخص محدد الاتجاه تعرف ما تريد أن تصل إليه، ولذلك أنت لست مهتمًا بالألوان الغريبة أو التباينات من أجل ذلك، أنت شخص ذو صفة ترابية ثابتة، وتبذل قصارى جهدك لخلق مساحة هي نفسها بالنسبة لك للهروب من العالم، تجد نفسك تتجه نحو نغمات ترابية، مثل أخضر الغابات أو بني داكن، لتذكيرك بأنه حتى عندما تكون الحياة فوضوية، يمكن أن يكون هناك ما يشبه الهدوء، تجلب النغمات البنية إلى الذهن الثبات والولاء، في حين تمثل ظلال اللون الأخضر هدف الإنجاز والذكاء، ليس من المستغرب أن تخرج من طريقك لنسج هذه الألوان في منزلك!

 

 

الميزان (23 سبتمبر إلى 22 أكتوبر): الدافئ المتطور

 

 أنت لا تخشى تبني جانبك المثالي، لديك طاقة تعزز الانسجام والوحدة ولكنك تطمح أيضًا إلى أن تكون أنيقًا ومتطورًا في منزلك، من المحتمل أن تتخلل درجات البنفسجي، إلى جانب لمسات من اللون الوردي، ألوان منزلك.

 

يمثل البنفسجي حب الأشياء الجميلة، بالإضافة إلى التعبير عن الحساسية، اللون الوردي يشع بالتعاطف والرومانسية ويرفع الروح، تحب أن تنضح بالتطور، لكنك لن تفقد عقليتك الفاتنة أيضًا، أنت تريد أن يشعر المكان الذي تعيش فيه بأنه كلاسيكي ولكن رومانسي - مثلك تمامًا!

العقرب (23 أكتوبر إلى 21 نوفمبر): الجذاب المظلم

 
 

 

أنت عاطفي، والجميع يعرف ذلك، قد تجد نفسك تتجه نحو الألوان الداكنة، ولكن ليس عليك تغطية الغرفة باللون الأسود لتمثيل هويتك، أنت تحب استدعاء اللقطات، لكنك لا تشعر بالحاجة إلى أن تكون لامعًا للقيام بذلك، ليس من المستغرب أن تتأجج من نغمات المارون والقرمزي، وكلاهما معروفان بإعطاء جو مهيمن دون أن تكون عدوانيًا للغاية، تنجذب أيضًا إلى الألوان التي تظهر جانبك الحسي والغموض، على النقيض من ظلال الأسود والعاج، ستجعل الآخرين ينظرون مرتين قبل مغادرة الغرفة، وهو بالضبط ما يميل الناس إلى القيام به معك.

 

 

القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر):  الملهم الذكي  تحب أن تكون أنت العالم قد تشعر في كثير من الأحيان بالحصار داخل أربعة جدران ، ولكن هذا لا يمنعك من محاولة إدخال بقية العالم، يبدو أن اللون الأزرق الداكن والأخضر الداكن يطلق على اسمك، وهو أمر لا يمثل صدمة نظرًا لأنها أكثر الألوان المذهلة في العالم بحد ذاته، الأخضر هو اللون الأكثر ارتباطًا بالنمو والاعتماد على الذات، وهما شيئان تجسدهما بطريقة واضحة، يميل الأزرق إلى إظهار الصدق والحقيقة، بالإضافة إلى التعطش للذكاء الذي تقدره بشدة، تريد إنشاء مساحة تجعلك تشعر بالحرية والإلهام، واستخدام هذه الدرجات لتذكيرك بما هو موجود يؤدي الحيلة في اللحظات التي لا يمكن أن تكون فيها بنفسك.

 

برج الجدي (22 ديسمبر إلى 19 يناير):  البسيط

 

 أنت لست شخصًا مملًا بأي شكل من الأشكال، على الرغم من أنك غالبًا ما تُمنح هذه السمعة، أنت تحب إبقاء الأمور بسيطة، وتفضل العمل باستخدام الألوان التي يمكن أن تعمل بسهولة مع الآخرين دون الحاجة إلى التفكير كثيرًا في الأمر، تعطي الألوان المحايدة سلوكًا هادئًا، وتشير أيضًا إلى كونها محافظة في مشاعرك، وكذلك قراراتك، تحب أن تحافظ على نفسك، ولا تحب أن تدخل نفسك في مواقف دراماتيكية بهذه الطريقة ، غالبًا ما تمثلك الألوان المحايدة مثل الأبيض أو الرمادي أو الأسود أو البني أو العاجي أو البيج بشكل جيد، على الرغم من طبيعتها الدقيقة، فأنت أكثر من قادر على أن تكون مبدعًا مع الظلال لتشكيل مساحة مثيرة للاهتمام وملفتة للنظر، هل تحب أن تلتزم بما تعرفه، ولكن ما الضرر الحقيقي في ذلك؟

 

يذكر أن مصمم الديكور محمد نور كان من أبرز مصممي الأزياء في الفترة السابقة وله العديد من المجموعات الخاصة بعالم الأزياء والتي تميزت بالموضوعات الغريبة وكانت آخر مجموعاتها عن الغابة للعام 2020، ليعود إلى عالم الديكور مرة أخرى وهو أساس عمله قبل أن يتجه إلى الأزياء ليعود إليها من جديد.