عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عودة صلوات القداسات بجميع كنائس إيبارشية الوادي الجديد

أعلنت مطرانية الوادى الجديد والواحات للأقباط الأرثوذكس،اليوم الأربعاء ،عودة صلوات القداسات بجميع كنائسالإيبارشيةبداية من السبت 25 يوليو مع التشديد واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي صدرت من اللجنة الدائمة بالمجمع المقدس .



 

وأصدرت المطرانية - بيانا ًاليوم - أوضحت خلاله البنود التي سيتم من خلالها عودة الصلوات والقداسات بالكناس، والتي تشمل ضرورة حجز القداسات بمواعيد مسبقة بمعرفة كل كنيسة وسيتم الإعلان عن طريقة الحجز لكل كنيسة ، بالإضافة الى مراعاة الأمانة نحو الآخرين بعدم الذهاب الى الكنيسة إذا شعر اى شخص بأعراض المرض مهما كان بسيط او كان مخالطا ً لأحد المصابين لكى لايتسبب فى العدوى .

 

وشمل البيان أيضا ً استمرار العمل بجميع القرارات السابقة الخاصة بالجنازات والأكاليل والمعموديات ، ويسمح بالدخول بجميع الكنائس لكل من له تعامل مع الكنيسة فى الأمور الإدارية والمالية مع مراعاة اتخاذ جميع إجراءات الوقاية ، بالإضافة الى استمرار تعليق كافة الاجتماعات والأنشطة والخدمات .

 

ويعد قرار مطرانية الوادى الجديد التي يترأسها الأنبا ارسانيوس أسقف الوادى الجديد والواحات، بعودة الصلوات والقداسات ، بناءً على قرار اللجنة اللجنة الدائمة للمجمع المقدس والتي رأت ان يقوم كل أسقف بتقدير الموقف الصحي من حيث استمرار او تعليق القداسات بالكنائس .

 

وعلى صعيد آخر - قال الدكتور ناجى عوض مدير عام الطب البيطرى بالوادى الجديد، إنه تم شن حملة مكبرة على المطاعم والأسواق ،أسفرت عن ضبط ١٧ كيلو لحم مفروم متغير في الصفات واللون والرائحة وغير صالح للاستهلاك الآدمي ، بالإضافة إلى ضبط عدد من المحاضر بعدد من المحلات وتم تحريز المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة لتتولى التحقيق .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز