الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعدام 165 كيلو لحوم فاسدة بالدقهلية

جانب من الحملة
جانب من الحملة

شنت منال الغندور، السكرتير المساعد لمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، حملة على المحلات والمطاعم والكافيهات وأماكن تقديم الخدمات للمواطنين، للتاكد من توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها التباعد الاجتماعي، والالتزام بالمواعيد المقررة للغلق.



 

وأوضحت الغندور أنه تم خلال يوم واحد فقط المرور على 16 كافية ومطعم ومحلات للاغذية ومنافذ بيع للسلع واللحوم، وإعدام 165 كيلو لحوم وكبدة وكفتة ومواد غذائية، إضافة إلى عصائر ومشروبات وزيوت للقلي غير صالحة للاستهلاك الادمي.

 

كما تقرر غلق عدد من المطاعم والمحلات لعدم وجود تراخيص وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم توافر اشتراطات السلامة والصحة المهنية، وعدم توافر وسائل الأمان خاصة ما يتعلق بالتامين ضد الحريق، وكذا عدم وجود شهادات صحية للعاملين ببعض المحلات والمطاعم والكافيهات، وذلك تنفيذا لقرار وتكليفات المحافظ حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

 

وقرر محافظ الدقهلية إحالة المخالفات المتعلقة بالأغذية إلى النيابة العامة، موجها بمتابعة تصرفات النيابة حيالها، وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية حيال كافة المخالفات.

 

كما أكد المحافظ على المتابعة المستمرة للتأكد من تنفيذ وتطبيق الإجراءات الاحترازية، حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظة، وذلك بتنسيق رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء مع كافة الأجهزة التنفيذية المختصة، والمتمثلة في قطاعات الصحة والطب البيطري والتموين وأقسام ومراكز الشرطة في نطاقها.