عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تأجيل محاكمة المتهمين بمنع دفن جثمان الدكتورة "سونيا عبدالعظيم" لجلسة 16 أغسطس

الدكتورة سونيا
الدكتورة سونيا

قررت محكمة جنايات أمن الدولة بالمنصورة، تأجيل محاكمة 42 متهمًا من أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، لمنعهم دفن جثمان الدكتورة سونيا عبدالعظيم، والتي توفيت إثر إصابتها بفيروس كورونا، لجلسة 16 أغسطس المقبل، لسماع مرافعة الدفاع.



 

وشهدت الجلسة إجراءات أمنية واحترازية مشددة، وحضر 25 متهمًا، فيما يحاكم 17 متهمًا غيابيًا لهروبهم، كما حضرت أسرة الطبيبة المتوفاة، وعدد من أهالي المتهمين.

 

وكان المحامي العام وجه للمتهمين تهم تكوين تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص جعل السلم العام في خطر، بغرض منع دفن جثمان سونيا عبد العظيم، وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات الخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم حجارة ما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، حيث أمرهم رجال السلطة بالتفرق فرفضوا الانصياع فضلا على استخدام مكبرات الصوت بالمساجد للحث على التجمهر.

 

وأمر بقيد الأوراق برقم جناية أمن دولة طوارئ، وإحالة القضية إلى محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ بالمنصورة، وفقا للقانون رقم 162 لسنة 1985 وقرار رئيس الجمهورية رقم 168 لسنة 2020 بإعلان حالة الطوارئ، وقرار رئس مجلس الوزراء رقم 941 لسنة 2020 والمادة 214 من قانون الإجراءات الجنائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز