عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القليوبية يبحث توسعة وتطوير طريق بنها المنصورة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعا مع المهندس محمد أبو السعود وكيل وزارة الري بالقليوبية وذلك لدراسة توسعة وتطوير ورصف طريق بنها المنصورة على الرياح التوفيقي، باعتباره طريقا حيويا مهما يربط بين محافظتي القليوبية والدقهلية.



 

جاء ذلك بحضور المهندس بلال عبد القادر مدير عام ري القليوبية والمهندس خالد محمود توفيق مفتش ري بحري القليوبية والمهندس فوزي خاطر مدير هندسة ري كفر شكر وممثلين عن الهيئة العامة للطرق والكباري، وذلك بحضور الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام والمكتب الفني للمحافظ.

 

وأوضح محافظ القليوبية أن طريق بنها- المنصورة يمر عليه يوميا عدد كبير من السيارات والمركبات لنقل المواطنين بين المحافظتين، موجها ببحث إمكانية توسعة هذا الطريق وتطويره ورفع كفاءته والعمل على تنفيذ ذلك في أقرب وقت ممكن بما لا يؤثر على المجرى المائي، للقضاء نهائيا على الحوادث به، وتيسير حركة السيارات عليه تسهيلا على المواطنين المسافرين يوميا على هذا الطريق.

 

كما طالب الهجان المسؤولين بالهيئة العامة للطرق والكباري بتطوير ورفع كفاءة الطرق المارة بمحافظة القليوبية كالطريق الإقليمي وغيره من الطرق الرئيسية التي تربط بين محافظة القاهرة والقليوبية وباقي محافظات الدلتا.

 

وفي هذا الاطار استعرض المحافظ خطة مديرية الري لإعادة تأهيل 7 ترع بنطاق المحافظة بطول 56 كيلومترا، حيث تم تخصيص مبلغ 218 مليون جنيه، والتي من بينها تأهيل ترعة السبيل من الفم للنهاية بمدينة طوخ وكذلك تأهيل ترعة الجانبية اليسرى للبحر الخليجي زمام هندسة ري شبين القناطر في المسافة من الفم حتى كيلو 4.860 بطول 4.665كم وتأهيل ترعة الجنابية اليمنى للبحر الخليجي زمام هندسة ري شبين القناطر في المسافة من الفم حتى الكيلو 4.820 بطول 4.540كم بالإضافة إلى تأهيل ترعة البرثومية بمدينة طوخ في المسافة من الفم حتى النهاية بطول 13.389كم زمام هندسة ري بنها، وكذلك تأهيل ترعة كشمير اليمنى زمام هندسة ري شبرا في المسافة من الفم حتى كيلو 12.800 بطول 11.650 كم بمدينة الخانكة.

 

ومن الجدير بالذكر أن مشروع تأهيل الترع يستهدف حل جزء من مشكلات نقص المياه وتقليل شكاوى المزارعين من خلال توصيل المياه إلى نهايات الترع بالكمية والنوعية والتوقيت المناسب، إضافة لكونه من المشروعات كثيفة العمالة التي توفر فرص عمل وتساهم في القضاء على البطالة.

 

وأكد الهجان ضرورة التنسيق بين مديريتي الزراعة والري لاستخدام طرق الري الحديثة سواء ري بالتنقيط أو ري بالرش وتوعية المزارعين بأهمية كل نقطة مياه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز