عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس التونسي يكذب حركة "النهضة" الإخوانية بشأن مشاورات لتشكيل حكومة جديدة

نفى الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الاثنين، أن يكون أجرى مشاورات مع أي جهات سياسية بخصوص تشكيل حكومة جديدة، معتبرا أن ذلك ينفي الدستور، في ظل وجود حكومة.



 

جاء ذلك، بعد تصريحات أدلى بها رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، قال فيها إنّ ”لقاءً تمّ بين رئيس الجمهورية قيس سعيد ورئيس البرلمان والنهضة راشد الغنوشي، حول إطلاق مشاورات لتشكيل حكومة جديدة، وإنّ هناك تقاربا في وجهات النظر واستعدادا من الطرفين لحلحلة الوضع كل من موقعه“.

وقال سعيد، خلال لقائه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، وأمين عام الاتّحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، إنه ”لم تجرَ أي مشاورات مع الأحزاب بشأن تغيير الحكومة“، واصفا ما تم تداوله بـ“المغالطات والافتراء“.

 

وأضاف: ”هناك جهات تريد مغالطة الرأي العام والحديث عن وجود مشاورات بين رئيس الدولة وعدد من الأحزاب.. هذا من قبيل الافتراء، ولن تحصل مشاورات مع أي كان طالما أن رئيس الحكومة كامل الصلاحيات“.

وتابع الرئيس: ”إذا استقال رئيس الحكومة أو وجهت له لائحة لوم في ذلك الوقت، فإن رئيس الدولة يمكن أن يقوم بمشاورات، أما دون ذلك فلا وجود لمشاورات على الإطلاق.. لن أقبل بالابتزاز أو المساومات أو العمل في الغرف المغلقة ولا بالمناورات“.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز