الجمعة 14 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مقتنيات فرعونية بمعرض "ملكات مصر" بقاعة آدم حنين بالهناجر للفنون

أقيم معرض "ملكات مصر" للفنانة التشكيلية نشوى ناجي بمركز الهناجر للفنون قاعة آدم حنين بدار الأوبرا المصرية، حيث ضم المعرض ٣٣ لوحة تنوعت الخامات المستخدمة بين الألوان الزيتية وألوان الاكريليك، والذي يستمر حتى ١٤ يوليو ٢٠٢٠.



 

 

كما أن المعرض ركز على استخدام الموتيفات الفرعونية وركز بشكل واضح على تجسيد ملكات مصر الفرعونية اللاتي تولين عرش مصر في مصر القديمة باستخدام رمزية النماء والخصوبة، ومدى تأثير ملكات مصر في تاريخها القديم.

 

 

وأكدت الفنانة نشوى ناجي، أنه يجب الالتفات إلى نماذج نساء مصر القديمة واستلهام روح النضال وحس المسؤولية حين توجب عليهن تولى زمام الأمور، وكيف أن المرأة المصرية ذات جذور راسخة سواء كقائده أو مبدعة أو مفكرة. 

 

 

وأشارت إلي أن حتشبسوت" و"نفرتيتي" و"كليوباترا" ربما خُلدت هذه الأسماء في أذهان الكثيرين باعتبارهن أشهر الملكات اللاتي حكمن مصر الفرعونية، لكن ملكاتٍ كثيرات لم يذكرهن التاريخ بعد.. ربما تجلين في لوحات معرض "ملكات مصر" .

 

 

يذكر ان الدكتورة نشوى ناجي، درست في القسم الحر بكلية الفنون الجميلة، وشاركت في العديد من المعارض على مدار الثمان سنوات الماضية، كما أنها كاتبة وعضو اتحاد كتاب مصر ودكتور متخصصة في الإدارة.