عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. السيسي: من حقنا كدولة نقدم تراخيص للعربيات التي تعمل بالغاز فقط

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من حق الدولة أن تطلب من كل مواطن عند التقدم لترخيص عربية جديدة أن تكون تعمل بالغاز وليس بالبنزين، وذلك للحفاظ على البيئة ولاستخدام الموارد الموجودة في الدولة.



 

 

أوضح السيسي، في كلمة خلال افتتاح مشروع الأسمرات 3، اليوم الأحد، أنه لن يمكن ترخيص مليون سيارة في عام أو اثنين أو ثلاثة، مضيفا: "لما نقول لن نرخص عربية جديدة إلا بالغاز من حقنا كدولة بتنظم شؤون شعبها هنعمل كدا".

 

 

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن مبادرات الدولة لا تمس الطبقات محدودة الدخل فقط، ولكن تمس الطبقة المتوسطة أيضا، قائلا: "اللي عنده عربية بتكلفة مصاريف كتير.. نقول له هنقدر نساعدك تاخد قرض بأقل تكلفة ممكنة، بس يا ريت العربية دي تكون مجهزة بالغاز لأنها توفر نصف تكاليف الوقود، وهذا الأمر ينطبق على الميكروباص أو العربات الملاكي أو التاكسي".

 

 

يذكر أن مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم أكبر المشاريع التي سيتم افتتاحها ويضم 124 عمارة، تتكون من دور أرضي، و9 أدوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة سكنية، و176 محلا تجاريًا متنوع الاستخدام.

 

 

ويوفر مشروع الأسمرات 3، نحو 7440 وحدة سكنية موزعة على 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضي و9 أدوار متكررة، وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، وبه 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامي سباحة، ومبنى اجتماعي، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلي، إلى جانب مدرسة ثانوية للتعليم الصناعي.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز