الإثنين 21 سبتمبر 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهند تخسر 32 دبابة قبل دخولها المعركة مع الصين

خسرت الهند 18 دبابة "T-90" روسية الصنع، بسبب الفيضانات في وادي "جاليفان" قبل دخولها المواجهات العسكرية مع الصين في إقليم "لاداخ"، الحدودي المتنازع عليه بين البلدين.



 

وتبين وجود ثغرات في الدبابات T-90، على عكس نظيرتها "الثانية والسبعين"، حيث تعطلت أجهزتها الإلكترونية بسبب الأمطار الغزيرة، وأصبحت المكونات الإلكترونية المثبتة على دبابات T-90 غير قابلة للاستخدام، ويجب إخلاء المركبات العسكرية باعتبارها غير مناسبة لمزيد من المشاركة في العمليات العسكرية.

 

تشير المصادر الصينية إلى أن الهند خسرت 32 دبابة T-90، بسبب الفيضانات كانت تنوي استخدامها في المعركة، ضد الصين.

 

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام الأجنبية، تسببت الأمطار الغزيرة الأخيرة في وادي جاليفان في فيضانات مفاجئة، بينما ارتفعت مستويات المياه وأصبح الجنود الهنود في المناطق الداخلية من الوادي ضحايا الفيضان.

 

وتمكن الجنود من الإخلاء بسهولة، لكن بعض الأسلحة الثقيلة، مثل الدبابات، لا يمكن نقلها بسرعة، حيث تضررت دبابات T-90 قبل استخدامها في المعركة. والسبب في ذلك أنه بعد الفيضانات، تتوقف المكونات الإلكترونية والأسلاك وما شابهها عن الأمان.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في هذه المنطقة المثيرة للجدل، سقطت أمطار أكثر غزارة وبدأت الفيضانات، ومع ذلك، لا يعلق الجانب الهندي رسميًا على فقدان دباباته.