الإثنين 30 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بلاغ يتهم الإرهابي الهارب عبد الله الشريف بالعمالة للمخابرات القطرية والتحريض ضد الجيش

تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ للمستشار النائب العام، قيد تحت رقم 18770 لسنة 2020 بلاغات النائب العام، اتهم فيه العميل الهارب عبد الله الشريف بالتحريض على المؤسسة العسكرية، وتعمده نشر أخبار كاذبة وملفقة عنها وبث فيديوهات مفبركة مخابراتيا للتحريض على مؤسسات الدولة المصرية بغرض إثارة الفوضى والاضطرابات وتكدير الأمن والسلم الاجتماعيين ونشر الفتنة والقلاقل بين أطياف الشعب المصري.



 

 

وأشار محمود في بلاغه، إلى أن الإرهابي عبد الله الشريف يعد أداة منفذة للتنظيم الإخواني الإرهابي الساعي لتهديد الأمن القومي المصري والإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية وإثارة الفزع وترويع المواطنين.

 

وأضاف أن عبد الله الشريف ارتمى في أحضان جهات خارجية معادية لمصر وتم تجنيده للتحريض ضد مؤسسات الدولة المصرية، ويأتي على رأس تلك الجهات المخابرات التركية والقطرية التي تمول الإرهابي الهارب بأموال طائلة.

 

واستند محمود في بلاغه المقدم للنائب العام، ضد الإرهابي عبد الله الشريف إلى الفيديوهات المفبركة والتي تحتوي على مقاطع فيديو ملفقة وتطاوله فيها على مؤسسات الدولة وقياداتها والتي يبثها عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية الداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية والقنوات الموالية لهم وعلى رأسها الجزيرة والشرق ومكملين.

 

 

وطالب محمود في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لعبد الله الشريف لارتكابه الجرائم المنوه عنها في البلاغ، ووضع اسم المقدم ضده البلاغ عبد الله الشريف على قوائم ترقب الوصول، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة.