عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعاد صالح لـ"بوابة روزاليوسف" : الاختلاط في المدارس سيقضي على ظاهرة التحرش

قالت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن مشكلة التحرش باتت خطر يهدد المجتمع خاصة مع عصر الانفتاح على العالم عبر التكنولوجيا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، الامر الذي يحتم علينا جميعا كلا فى موقعه إلى ادراك خطورة الأمر والعمل على ايجاد حلول جذرية لأصل المشكلة، مؤكدة ان تلك المشكلة جديدة على المجتمع المصري وليس لها علاقة بمسألة لبس الفتيات ونوع الزي والدليل على ذلك التحرش بالمنتقبات واصحاب العباءات. 



 

 

وأرجعت سعاد صالح، فى تصريحات خاصة لبوابة روزاليوسف، أصل الظاهرة بوجود خلل فى أسلوب التربية منذ النشء والطفولة ، منوهة بأن الله تعالي خلق الزوجين الذكر والأنثي لكى يكمل بعضهما البعض ولكل منهموحقوق وواجبات تجاه الطرف الأخر غير ان تلك الحقوق والواجبات لم تتوقف على الزوجين بحسب بل تمتد إلى الأبناء فيما يتعلق بتربيتهم بالطرق السلمية وعلى احترام الغير من الفتيات بالأخص .

 

 

وتابعت : نظرأ للظروف الاقتصادية وانشغال الأب بالعمل وأوقات بالسفر خارج البلاد بحثا عن مصدر للرزق، تعاني بعض الأسر من غياب الأب وتكتفي بوجود المرأة فى التربية، الأمر الذي قد يدفع الشباب إلى الانحراف لعدم قدرة المرأة فى بعض الحالات على القيام بالتربية السليمة للأولاد ذكورا وأناث .

 

 

وأشارت سعاد صالح، إلى أن مشكلة التحرش باتت مشكلة أمن قومي وعلى كافة مؤسسات المجتمع مهمة التصدى لها وذلك حفاظا على شباب المجتمع من الانحراف، فضلا عن ضرورة تبني لغة حوار ومكاشفة بين افراد الأسرة وبعضها البعض ، فالحوار يخلق نوع من الثقة والوعي داخل الأسرة .

 

 

واختتمت صالح حديثها بالتأكيد على أن الاختلاط فى المدارس قد يكون دافع وعامل رئيسي فى القضاء على ظاهرة التحرش، وذلك بانها ستدفع النشء والجيل على احترام الفتيات وعلى وجودهما كأخوة لهم .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز