الأربعاء 12 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكنولوجيا المعلومات تضبط 3متهمين روجوا لنشر أسئلة وإجابات الثانوية العامة

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالترويج لنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة عبر "فيس بوك- واتس آب".



 

 

رصدت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام المسؤول عن إدارة صفحة مسماة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2020 بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بنشر مشاركات زعم خلالها قدرته على نشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.. بالفحص تبين أن المسؤول عن الواقعة طالب- مقيم بدائرة مركز شرطة أجا بالدقهلية.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني- الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الصفحة المشار إليها، وكذا وجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإعلان عن نشره أسئلة وإجابات بعض امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد لجان الامتحانات نظير مبالغ مالية متفق عليها، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وقيامه بإيهام الطلاب بقدرته على توفير أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة بغرض الاستفادة ماديًا.

 

كما رصدت الإدارة قيام المسؤول عن إدارة مجموعة مسماة الجروب الرسمي لطلاب الثانوية العامة، بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن الإعلان عن قدرته على نشر أسئلة امتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادي.. بالفحص تبين أن القائم على إدارة المجموعة المشار إليها طالب- مقيم بدائرة مركز شرطة إهناسيا ببني سويف.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني- الأمن العام، ومديرية أمن بني سويف تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وكذا وجود محادثات بينه وآخرين تتضمن الإعلان عن نشره أسئلة وإجابات بعض امتحانات الثانوية العامة أثناء انعقاد لجان الامتحانات نظير مبالغ مالية متفق عليها، وباستكمال الفحص تبين إدارته لمجموعة وقناة تحت مسمى ثانوية عامة 2020 عبر تطبيق "تليجرام" يقوم من خلالهما بنشر صور أسئلة وإجابات امتحان الثانوية العامة، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة وقيامه بإيهام الطلاب بقدرته على توفير أسئلة وإجابات الثانوية العامة بقصد الاستفادة ماديًا.

 

كذلك رصدت الإدارة قيام المسؤول عن إدارة مجموعة عبر تطبيق المحادثات "واتس آب" بنشر أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة لمادتي (الفيزياء- التاريخ) أثناء انعقاد اللجان.. بالفحص تبين أن القائم على إدارة المجموعة المشار إليها (طالب- مقيم بدائرة مركز شرطة نجع حمادي بقنا).

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني- الأمن العام)، ومديرية أمن قنا تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وعثر بحوزته على الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المجموعة المشار إليها، وكذا صور لأسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة بمادتي (الفيزياء- التاريخ)، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه بقصد مساعدة الطلاب على الغش أثناء تأدية الامتحانات والاستفادة ماديًا.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.