الإثنين 28 سبتمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طولها 125 كيلو وتهدف لتنشيط السياحة والقضاء على الفقر

رغم كورونا.. الصين تفتتح خطًا جديدًا للقطار فائق السرعة

رغم جائحة  فيروس كورونا، التي أصابت الصين، وتسببت في توقف الحياة بجميع أنحاء المدن الصينية، لكن الفيروس لم يوقف قرارات التنمية الصينية، ولا إنجازات الصين الهائلة التي تصمم عليها السلطات لتعزيز التنمية وخفض الفقر بين السكان، قامت الصين بافتتاح خط سكة حديد جديد، فائق السرعة، يربط مدينتي آنشون وليوبانشوي، في مقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين.



 

وغادر القطار "جي 2954"، من محطة ليوبانشوي، في الساعة 7:03 صباح الأربعاء، متوجها إلى محطة قوانغتشو الجنوبية، مستهلا لعملية تشغيل الخط، حسبما ذكر مصدر في شركة تشنغدو، التابعة لمجموعة السكك الحديدية الصينية، وذلك بحسب جريدة الصين الشعبية وصحف صينية.

 

ويربط خط نقل الركاب، الذي يمتد على طول 125 كيلومترا مدينة ليوبانشوي بشبكة السكك الحديدية الوطنية عالية السرعة.

 

ووفقا لوسائل الإعلام، فإن الصين خلال الفترة الأولى من التشغيل، ستقوم بتشغيل 10 أزواج من القطارات فائقة السرعة بين ليوبانشوي والمدن، بما في ذلك شانغهاي وقوانغتشو وتشنغدو وتشونغتشينغ.

 

ويتم إنشاء ثماني محطات على طول الخط، ويستغرق أسرع قطار ساعة وتسع دقائق فقط للسفر من مدينة قوييانغ، حاضرة المقاطعة إلى ليوبانشوي.

 

 

يذكر أن تشغيل خط آنشون - ليوبانشوي للسكك الحديدية عالية السرعة، وهو أول خط سكة حديد بين المدن بسرعة 250 كيلومترا/ ساعة في مقاطعة قويتشو، يتمتع بأهمية بالغة في تعزيز التبادل الاقتصادي الإقليمي، وتنمية السياحة، وتعزيز جهود التخفيف من حدة الفقر في المنطقة.