عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قربيًا.. عرض مسرحية "ليلتكم سعيدة" للمخرج خالد جلال على قناة "الثقافة"

ضمن مبادرة وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم (اضحك فكر اعرف) للبيت الفني للمسرح بقيادة إسماعيل مختار "المسرح القومي"، والفنان إيهاب فهمي "مسرح المواجهة" والفنان سامح بسيوني.. سيتم عرض مسرحية (ليلتكم سعيدة) المأخوذة عن القصة القصيرة (مغنية الكورس) لأنطون تشيخوف.



 

المسرحية كتابة وإخراج المخرج خالد جلال، وتعليق للنجمة القديرة سميرة عبد العزيز، مساعد مخرج: أحمد فؤاد، مخرج منفذ: علا فهمي، ملابس: هالة الزهري، ديكور: عمرو عبد الله، بطولة النجوم الشباب محمد علي رزق، مريم السكري، بسنت صيام، مروة غيد، نديم هشام، ألحان مهدي، قام بتصميم أفيش العرض مصطفى عوض، والعرض سيكون على قناة وزارة الثقافة على ‏موقع يوتيوب.

 

مسرحية "ليلتكم ‏سعيدة" عن رواية "مغنية الكورس" للكاتب الروسي أنطون تشيخوف (1860- 1904)، تحكي عن رجل يدعى (نيقولاي) اخذ يتردد على بيت مغنية عاهرة (أوشا) ويبادلها الحب، ثم بعد فترة علمت زوجته بعلاقتهما، فحضرت لزيارة المغنية وكان زوجها (نيقولاي) موجودا بالشقة إلا انه اخفى نفسه في مكان ما حتى يرى ماذا يحدث بينهما، تعاملت الزوجة مع المغنية "أوشا" باحتقار وأهانتها، ثم أخبرتها بأن زوجها (نيقولاي) قد أنفق مالًا عهدة لديه، وأنه مهدد بالسجن، وسوف يتشرد أولاده، واتهمتها بأنها السبب في ضياع الأسرة، ثم بدأت زوجة نيقولاي تركع وتتوسل إليها أن ترد لها الأشياء والهدايا التي أحضرها لها زوجها حتى تنقذه من السجن.

 

ترى هل وافقت المغنية إعطاء الزوجة كل الأشياء، ما رأي نيقولاي عندما رأى موقف زوجته من العلاقة؟ هل تستمر العلاقة بين المغنية ونيقولاي؟ أم أنه يعود إلى زوجته؟ أسئلة كثيرة إجاباتها ستجدونها بالعرض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز