السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللوح يطالب بإرغام إسراىيل علي وقف ممارساتها غير القانونية

 استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، السفير الروسي الجديد بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، في مقر السفارة.



 

 

وأطلع السفير دياب اللوح نظيره الروسي على آخر المستجدات السياسية في فلسطين، وما تتعرض له من سياسات وانتهاكات إسرائيلية لاسيما والمتعلقة بتنفيذ خطة الضم.

 

 

وشدد السفير الفلسطيني، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لاتخاذ التدابير اللازمة لمنع تنفيذ خطط الضم الإسرائيلية، وإجبار إسرائيل قوة الاحتلال، على وقف جميع ممارساتها غير القانونية، والوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية جنيف الرابعة وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

 

وقدم السفير دياب اللوح الشكر للموقف الروسي، حيث أعلن  وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف أن تحقيق الخطط (الإسرائيلية)، لضم جزء من الأراضي الفلسطينية بالضفة الغربية سيهدد آفاق حل الدولتين كحل للقضية الفلسطينية الإسرائيلية، ومن شأنه أن يتسبب في تصعيد جديد خطير للعنف في المنطقة.

 

 

من جهته توجه السفير الروسي، بالشكر للسفير دياب اللوح على الاستقبال والتعاون الدائم بما يصب في مصلحة الشعبين، مؤكداً موقف روسيا المبدئي المؤيد لحل الدولتين، مثمنًا استمرار التنسيق والتشاور بين السفارتين خلال الفترة المقبلة.

 

 

كما أكد دعم بلاده الدائم والمستمر للشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة وحقه في إقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران ١٩٦٧ ووفقًا لقرارات الشرعية الدولية.