الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. فرقاطات روسية تعترض سفن الناتو ..والحلف يدفع ببوارجه إلي البحر الأسود

فى تصعيد عسكري بين روسيا، وحلف الناتو على خلفية اعتراض فرقاطات روسية ٣سفن للناتو بالقرب من شبه جزيرة القرم دفعت إسبانيا على وجه السرعة بفرقاطة صواريخ ألفارو دي بازان إلى مياه البحر الأسود.



 

 

كانت  ثلاث سفن تابعة للناتو، قد  دخلت أمس إلي  البحر الأسود واتجهت شمال غرب روسيا، في اتجاه شبه جزيرة القرم، فأرسلت روسيا سفنها لاعتراض سفن الناتو، وفى تصعيد من جانب قيادة حلف شمال الأطلسي، قررت على وجه السرعة إرسال فرقاطة الصواريخ الإسبانية "ألفارو دي بازان" إلى مياه البحر الأسود، الأمر الذي قد يؤدي إلى مواجهة خطيرة على الحدود الروسية.

 

 

ويقول مجتمع Telegram: "إن البارجة العسكرية الإسبانية ، الفرقاطة الصاروخية ALVARO DE BAZAN (F101)، تندفع بأقصى سرعة إلى البحر الأسود من أجل قيادة جمهور الناتو المتسابق الذي وصل إلى هناك قبالة ساحل بلغاريا، ومن الممكن العمل على عدد من مهامه المحددة "خط".

 

 

 

 

 

وأشار موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إلي أن الغرض من وصول أربع سفن تابعة للناتو إلى مياه البحر الأسود، لا يزال مجهولاً، ومع ذلك، فإن روسيا ستكون مستعدة لإعطاء رد صارم على أي استفزاز محتمل. 

 

 

يذكر أن دول حلف شمال الأطلنطي موجودة دائمًا تقريبًا في مياه البحر الأسود، إلا أنها تغير بعضها البعض فقط من أجل الامتثال لاتفاقية مونترو.