عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط الحصول على مشروع ضمن "شارع 306" بالدقهلية

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

فتحت محافظة الدقهلية، باب التقديم للحصول على كشك في مشروع "شارع 306"، وذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بشأن تشغيل شباب الخريجين، وخصصت 100 كشك بنطاق حي غرب وشرق المنصورة.



 

وأكدت المحافظة أن الحصول على الكشك يكون بنظام القرعة العلنية، ويتقدم الراغبين في الحصول على التراخيص اللازمة بالطلبات بمقر المركز التكنولوجي بالديوان العام، خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 يوليو الجاري.

 

واشترطت على المتقدم أن يكون من ابناء محافظة الدقهلية ومقيم بمدينة المنصورة، ولا يقل السن عن ٢١ سنة ولا يزيد عن ٤٥ سنة، وألا يكون له دخل ثابت من القطاع الحكومي العام أو الخاص، وألا يكون له حيازة زراعية أو صاحب منشأة تجارية أو حاصل على سجل تجاري، وألا يكون قد سبق له أو أولاده القصر الحصول على أي دعم من الدولة سواء بالحصول على منافذ بيع أو كشك.

 

والمستندات المطلوبة هي صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة من قسيمة الزواج، وبحث اجتماعي بعدد أفراد الأسرة ومراحل التعليم والدخل الشهري والسكن، وشهادة سلبية من الضرائب العقارية بعدم امتلاك منزل أو عقار للزوج أو الزوجة، وشهادة سلبية من الجمعية الزراعية بعدم امتلاك حيازة أرض زراعية للزوج أو الزوجة، وشهاده سلبية من السجل التجاري بعدم وجود نشاط تجاري للزوج أو الزوجة.

 

ومن الأوراق المطلوبة أيضًا شهادة من البيئة العامة التعاونيات بعدم حصوله على وحدة سكنية مدعمة من الدولة للزوج أو الزوجة، وطابع شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات العربية الإرهابية والأمنية، وخطاب من الوحدة المحلية التابع لها بعدم الاستفادة من أي دعم من الدولة سواء بالحصول على منفذ بيع أو كشك أو وحدة سكنية.

 

وسيتم توزيع الأكشاك بنسبة 85% للفائزين بالقرعة، و5% للمتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة، و10% لأسر الشهداء ومصابي العمليات والحالات الإنسانية والاجتماعية الحرجة.

 

ومن المقرر تشكيل لجنة لفحص طلبات المتقدمين لكافة الحالات، وتحديد من ينطبق عليه الشروط، وإجراء القرعة العلنية وتحرير عقود الفائزين بمعرفة الوحدات المحلية المختصة.

 

وسيتم منح ترخيص مزاولة مهنة مؤقت وشخصي للفائزين، ولا يجوز التنازل عنه للغير، ويتعين عليهم الالتزام بالأنشطة التي تحددها المحافظة طبقًا للترخيص، وذلك مقابل ألف جنيه شهريًا يحصل مقدمًا بمعرفة المختصين بالوحدة المحلية التابع لها لصالح ديوان عام المحافظة، وفي حالة مخالفة أي شرط أو عدم سداد القيمة المستحقة يوم 5 من كل شهر، يتم سحب الترخيص مباشرة وإخلاء العين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز