السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

69 طالبا وطالبة تغيبوا عن أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في شهادة الثانوية العامة بدمياط

توافد اليوم الثلاثاء طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العملية والأدبية بمحافظ دمياط، على اللجان لأداء امتحانات الفيزياء لشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة.



 

خضع جميع الطلاب للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وسط تواجد أمني مكثف في محيط اللجان لتأمينها، كما قام القائمين على اللجان بالتنسيق مع الزائرات الصحيات بخضوع الطلاب للكشف الصحي وتوزيع الكمامات.

 

وقال عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط -في تصريح صحفي- أنه قيد في امتحانات اليوم 10 آلاف و208 طلاب؛ حضر منهم 10 آلاف و139 فيما تغيب 69 طالبا وطالبة، مضيفًا أن الامتحانات سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

 

وأضاف أن غرفة العمليات بديوان المديرية قامت قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية على مستوى المحافظة، وتوافر أدوات التعقيم، وأن غرفة العمليات تابعت تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية بمقار اللجان ووجود الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحا ومتابعة تنظيم دخول الطلاب وارتداء جميع أدوات التعقيم والمرور ببوابة التعقيم.

 

ونوه بأن المتابعة مستمرة لحظة بلحظة مع معالي الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط، وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة وديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع اللجان، لإزالة العقبات أو المشكلات التي تعوق العملية الامتحانية على وجه السرعة.