عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحصين 146 ألف رأس ماشية وحيوان ضد مرض الحمى القلاعية بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على الاهتمام الكامل بالحفاظ على الثروة الحيوانية وتوفير التحصينات اللازمة لها للعمل على تنميتها والمساهمة في توفير الغذاء الصحي والآمن أمام المواطنين ،  بالإضافة إلى تكثيف الحملات لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة ومدى التزام محلات الجزارة بالذبح بالمجازر الحكومية.



 

واستعرض المحافظ جهود مديرية الطب البيطري خلال شهر يونيو الماضي والتي أسفرت عن علاج إجمالي عدد 3796 رأس ماشية بما فيها الحالات التي تم رشها والحالات التي تم علاجها ضد الطفيليات الداخلية كما تم التأمين على 4010 رأس ، وبلغت أعداد الحيوانات التي تم ترقيمها وتسجيلها بدائرة المحافظة  2146  حيوان وعدد ما تم استخراجه من بطاقة تسجيل الحيوان بالوحدات واللجان 2171 بطاقة.

 

كما قامت إدارة الوقاية بالمديرية بتحصين عدد 146 الف و40 من رؤوس الماشيه والطيور عباره عن (  56296 ضد مرض الحمى القلاعية و643 ضد جدري الضأن والجلد العقدي وعدد 11543 ضد مرض التسمم الدموي الزيتي ماشية و 57475 ضد مرض حمى الوادي المتصدع و1338  ضد مرض جدري الماشية ، كما بلغ إجمالي الطيور المحصنة ضد مرض إنفلونزا الطيور 18730 طائر).

 

كما أكد الدكتور حسنى عباسي مدير مديرية الطب البيطري أن عــــدد المذبوحـات خلال شهر يونيو الماضي بلغت 5711 ذبيحة وتم عمل 57 قضية متنوعة للحوم غير صالحة والذبح خارج المجازر  كما بلغت كمية اللحوم المخالفة والغير صالحة 1530 كجم والتي تم إعدامها.

 

كما قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة باختبار عدد 5272  لمكافحـــــة مــرض البروسيــــلا كما تم اختبار عدد  159 ضد مرض الدرن البقري، وقامت ادارة التلقيح الصناعي بإجراء التلقيح الصناعي لعدد 514 ومتابعه عدد 144 حيوان، كما قامت ادارة الرعاية التناسلية من إجراء فحوص الحمل ونقص الخصوبة وأمراض الضرع وأمراض العجول الحديثه وأمراض مابعد الولاده لعدد 4660 من الأبقار والجاموس والاغنام.

 

ووجه اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة باستمرار جهود مديرية الطب البيطري فى مجال الوقاية والرعاية البيطرية والتناسلية والامراض المشتركة والمجازر والتفتيش على اللحوم وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والعمل على سد العجز منها وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز