عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تباين أسعار النفط في ظل طفرة إصابات كورونا بأمريكا

تباينت أسعار النفط، اليوم الاثنين، إذ ارتفع خام برنت، مدعوما بشح الإمدادات، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط، نتيجة للمخاوف من أن تكبح زيادة الإصابات بفيروس كورونا الطلب في الولايات المتحدة.



 

وزاد خام برنت، 41 سنتا بما يعادل 1% إلى 43.21 دولار للبرميل، بعدما صعد 4.3% الأسبوع الماضي.

وانخفض الخام الأمريكي، 4 سنتات أو 0.1% عن سعر التسوية السابق يوم الخميس، حيث كانت الأسواق الأمريكية مغلقة الجمعة، بمناسبة عطلة الرابع من تموز/يوليو.

ومع زيادة حالات الإصابة بكورونا في 39 ولاية أمريكية، أظهر تعداد للإصابات أن 15 ولاية منها سجلت زيادات قياسية في حالات الإصابة المؤكدة في أول أربعة أيام من تموز/يوليو.

وقال هوي لي، الاقتصادي لدى بنك ”أو.سي.بي.سي“ في سنغافورة، إنه ”سيكون هناك تراجع للطلب نوعا ما إذا استمرت زيادة الحالات لأن الناس سيلزمون منازلهم.. وتيرة تعافي الطلب الأمريكي لن تكون بالقوة المتوقعة“.

وذكر المحللون في بنك ”آى.ان.جي“ أن البيانات من عدة مدن في الولايات المتحدة لا تظهر حتى الآن أي تراجع كبير للحركة على الطرق من أسبوع لآخر.

وأضافوا في مذكرة: ”سنحصل على صورة أوضح لتأثير تشديد القيود في عدة ولايات على الطلب على البنزين من تقرير إدارة معلومات الطاقة هذا الأسبوع“.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز