الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالفيديو .."الشيطان_٢" يظهر علنا

حددت روسيا موعدا لإجراء  الاختبار العلني للصواريخ البالستية الثقيلة "سارمات" ، والتي يطلق عليها "الشيطان -2" في الغرب.



وقال موقع "avia pro"  الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية إنه سيتم اختبار صاروخ سارمات الروسي الباليستي الثقيل عابر للقارات ، الذي يمكن ، وفقًا لبعض التقارير ، حمل شحنات نووية بسعة إجمالية تصل إلى 2 ميجا طن من مكافئ TNT ، علنًا قبل نهاية هذا العام. في الوقت الحالي.

وأشار الموقع الروسي إلي أنه  يتم الانتهاء من الاستعدادات لاختبار هذا الحدث ، وربما اختبارات الأسلحة ، التي سيقترب العالم من إنشائها خلال 10-15 سنة فقط ، وستُجري في ديسمبر من هذا العام.

 

وفقًا للأرقام الرسمية ، ستعتمد الدولة الروسية صاروخًا باليستيًا ثقيلًا عابر للقارات من طراز سارمات ، قادر على حمل رؤوس حربية تفوق سرعتها سرعة الصوت كرأس حربي ، في عام 2021 ، مما يعني أن الاختبارات العامة للقذائف التسيارية العابرة للقارات الروسية يجب أن تجري على مدى 5-6 أشهر القادمة. وبالنظر إلى حقيقة أنه يجب إجراء الاختبارات في ظل ظروف خاصة ، فمن المنطقي أن نفترض أنها ستجري بالفعل في أواخر نوفمبر - أوائل ديسمبر من هذا العام.

وفي وقت سابق ، تم إجراء الاختبارات الأولى للقاذفات الصاروخية الثقيلة الروسية Sarmat الثقيلة بالفعل، ومع ذلك ، ستظهر اختبارات الدولة فقط القدرات الحقيقية للصواريخ البالستية العابرة للقارات الروسية ، والتي تسمح لنا ، مع مراعاة حجم هذا الحدث ، أن نعلن أنها ستكون علنية وسيحضرها فلاديمير بوتين ، حيث كان مع اختبارات لنظام أفانجارد للصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت.