عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الهضيبي: الانتخابات النيابية دفعة قوية للحياة السياسية

قال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، عضو الهيئة العليا للحزب، إن الدولة عازمة بكل إصرار على إجراء انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب خلال العام الحالي.



 

وأضاف الهضيبي، في بيان، اليوم، إن الالتزام بمواعيد إجراء انتخابات المجالس النيابية تحدي كبير تخوضه الدولة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لكن مصر قادرة على إنجاز هذا التحدي بشكل مناسب وبكل إصرار وعزيمة .

 

وأشار نائب رئيس حزب الوفد، إلى أن المدة الكاملة لانتخابات مجلس الشيوخ تبلغ نحو 66 يوما منذ بداية تقديم طلبات الترشح 11 يوليو وحتى إعلان النتيجة النهائية في سبتمبر، لافتا إلى أن توقيت إجراء الانتخابات مناسب لبدء إجراءات انتخابات مجلس النواب.

 

وأوضح الدكتور ياسر الهضيبي، أنه من المقرر إجراء انتخابات مجلس النواب المقبل في غضون شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين حيث تنتهي مدة البرلمان الحالي ٩ يناير المقبل وحدد الدستور أن تجرى الانتخابات قبل 60 يوما من نهاية مدة المجلس الحالي.

 

وشدد نائب رئيس حزب الوفد، على أن وجود غرفتين تشريعيتين وهما مجلسي "النواب والشيوخ" في مصر هو دفعة قوية جدا للحياة النيابية وسينعكس ذلك بشكل إيجابي على مستويات التشريع في الدولة خلال الفترة القادمة.

 

وطالب الدكتور ياسر الهضيبي، بضرورة الحرص من جانب الأحزاب على الدفع بكوادر قادرة على تحقيق التغيير وإعطاء الأولوية لأصحاب الخبرات والكفاءة وكذلك للمرأة والشباب للتمثيل النيابي، معتبرا أن الانتخابات فرصة حقيقية للمواطنين لاختيار من يمثلهم بشكل يلبي احتياجاتهم ومتطلباتهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز