الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الفواكه أفضل.. تعرفي على طريقة تطبيقها على بشرتك

قد تواجهين مشكلة في الحفاظ على بشرتك الجميلة، وتريدين التبديل من منتجات العناية بالبشرة باهظة الثمن إلى بديل أكثر طبيعية، فعندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، يجب عليك دائمًا اللجوء إلى المكونات الطبيعية، وخاصة الفواكه، التي ليست غنية بالعناصر الغذائية فحسب، بل تمنح بشرتك أيضًا الخير الذي تبحثين عنه، من معالجة بشرتك المعرضة لحب الشباب إلى ترطيبها والحفاظ على نضارتها، يمكن للفواكه المختلفة أن تمنحك نتائج مختلفة بأفضل طريقة ممكنة.



وفقا لموقع "تايمز أوف إنديا" فهناك  العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من جودة الفواكه، تناول الطعام لا يمنحك تجربة صحية فحسب، بل يمكنه أيضًا تحسين جودة بشرتك، وبصرف النظر عن ذلك، يمكنك أيضًا تطبيقها على وجهك مباشرة، لا يجب خلط الفواكه مثل الفراولة والموز مع المكونات الأخرى ويمكن وضعها مباشرة على الوجه.

 يمكنك مزج الفاكهة المفضلة لديك مع مكونات مثل الزيت العطري أو العسل أو اللبن الرائب أو الألوفيرا لتعزيز تجربة العناية بالبشرة، وإليكِ قائمة بالفواكه المختلفة التي يمكن تطبيقها بطرق مختلفة على بشرتك.

 

 

 

1- الحمضيات:

على  الرغم من أنها لذيذة وصحية كما هي عند تناولها، فإن ثمار الحمضيات لها تأثير كبير عند وضعها على الجلد، إذ تحتوي على خصائص قوية لتفتيح البشرة وتزيل البقع الداكنة والتصبغ.

 تساعد ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين ج على شد المسام وإبطاء علامات الشيخوخة، ولتحقيق كل هذه الفوائد للبشرة، كل ما عليكِ القيام به هو قطع شريحة من الحمضيات المفضلة لديك وتطبيقها على وجهك، اشطفي شعرك بعد 5 دقائق واحصلي على بشرة مشرقة ومتوهجة.

 

 

 

2- الجوافة:

الجوافة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية، التي يمكن أن تحمي بشرتك من التلف الخارجي، يمكن أن تبطئ عملية الشيخوخة وتصفي أيضًا جميع الشوائب من بشرتك، يمكن كذلك أن تكون بمثابة مقشر طبيعي، كل ما عليكِ فعله هو مزج البذور وفركها برفق على وجهك.

 

 

3- التوت والفراولة:

إذا كنتِ تحبي الفراولة أو التوت البري، فإن التوت مليء بكمية مذهلة من مضادات الأكسدة، حيث يزيل جميع السموم الضارة من الجسم ويمنحك بشرة صحية ومشرقة.

من حيث الاستخدام، يمكنك إما هرسها وتطبيقها على بشرتك أو قطعها إلى شرائح ووضعها على وجهك، كلتا الطريقتين آمنتين لأن هذه الفاكهة لطيفة في الطبيعة.

 

 

 

4- الكيوي:

غني بفيتامين C وفيتامين E ومضادات الأكسدة، كما أن الكيوي لا يطرد جميع السموم من الجسم فحسب، بل يحمي البشرة أيضًا من أشعة الشمس الضارة والشوائب الخارجية.

 من أجل استخدامه، يمكنك استخراج اللب من الفاكهة وخلطه بزيت الزيتون، ضعي الخليط على وجهك ودلكي لمدة 5 دقائق، وأخيرًا، اغسليه بالماء البارد.