عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو..روسيا تختبر بندقية كهرومغناطيسية مداها 10 كيلومترات.

أجري الجيش الروسي اختباراً للبندقية الكهرومغناطيسية الروسية، تمكن من إصابة الهدف بنجاح على مسافة 10 كيلومترات، على الرغم من أن مسافة 3 كيلومترات اعتبرت قبل عامين المدى النهائي، مما يشير إلى أن روسيا أحرزت تقدمًا كبيرًا في تطوير أنواع جديدة من الأسلحة.



وأوضح موقع avia pro"" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أنه تم إجراء اختبارات ميدانية للبندقية الكهرومغناطيسية الروسية منذ عام 2015، ومع ذلك، فإن مسافة ضرب الأهداف على مسافة 10 كيلومترات تعد نجاحًا كبيرًا لقطاع الدفاع الروسي، لأنه من هذه المسافة يمكن ضرب الطائرات بدون طيار وطائرات هليكوبتر وصواريخ العدو بنجاح.

وقال الموقع الروسي: إذا تمكن مطور الأسلحة الروسية من زيادة المدى إلى 20 على بعد كيلومترات، يمكن أن يصبح المدفع الكهرومغناطيسي الروسي سلاحًا فعالًا ضد الطائرات المقاتلة، خاصةً لأنه من المستحيل تحديد المنطقة الموضعية لهذا السلاح باستخدام أدوات الكشف القياسية.  

ولفت موقع "avia pro" الروسي إلى أن توقيت اعتماد البندقية الكهرومغناطيسية الروسية في الخدمة لم يتم تحديده بعد، ومع ذلك، تشير النجاحات الحالية إلى أن روسيا قد اقتربت من هذا تقريبًا. 

 ونقلت وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن مصدرها أن "تدمير الطائرات على مسافة 10 كيلومترات يكفله حرق المكونات الإلكترونية لمعداتها على متنها .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز