الجمعة 27 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فان دايك: «كلوب» قطع اتصالات مان سيتي وتسبب في انتقالي لليفربول

كشف الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، سر انتقاله للريدز من صفوف ساوثهامبتون، في يناير عام 2018 بمبلغ يقدر بحوالي 85 مليون يورو.



 

 وقال فان دايك، في تصريحاته لشبكة "سكاي سبورتس"، إن مدربه الألماني يورجن كلوب، كان أمامي عروض من مانشستر سيتي وتشيلسي، إلا أن كلوب تواصل معي ونجح في إقناعي بالانضمام للريدز.

 

وأضاف: عندما تقارن بين الأندية، فأنت تنظر إلى تاريخ الفريق، والمدينة نفسها، والفريق الحالي وخططه المستقبلية، ولكن أهم شيء تنظر إليه هو المدرب، يورجن كلوب كان سبباً رئيسياً في اختياري لليفربول.

 

وقال فان دايك: لم يسبق أن تدربت بتلك القوة في حياتي، أنا أطلق على هذا الأسلوب الألماني، أن نركض طوال الوقت وعندما نقترب من الانتهاء نجد أنفسنا مطالبين بالمزيد من الركض بفضل طريقة كلوب وإدارته تمكنا من التتويج بالبطولات ورفع إسم ليفربول عاليًا.

 

ونجح فان دايك في المشاركة أساسيًا ولم يخرج منها منذ قدومه وذلك في 44 مباراة، ونجح في تسجيل أربعة أهداف، وصنع اثنين آخرين، ومازال أمامه المزيد خلال عقده الذي سينتهي في عام 2023.

 

وأصبح فيرجيل فان دايك واحداً من أبرز لاعبي ليفربول، بل يعتبر حالياً أفضل مدافع في العالم، حيث توّج بجائزة أفضل لاعب في أوروبا العام الماضي، بالإضافة إلى مساعدة فريقه في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، والدوري الإنجليزي هذا الموسم.