الجمعة 7 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"نقطة نور" تحتفل بثورة يونيو بزي القوات المسلحة

في شكل جديد من أشكال الانتماء والتعبير عن حب الوطن، خرجت فرقة نقطة نور المسرحية والتي تضم عددا كبيرا من الطلائع التي تتراوح أعمارهم بين ٦ سنوات و١٦ سنة.



 

وأقامت الفرقة احتفال خاص بها بثورة ٣٠ يونيو وذلك بارتداء الملابس العسكرية للجيش المصري وكذلك الملابس الدالة على طوائف الشعب المصري من الصعيد والنوبة والمحافظات البحرية وسيناء ليعبروا عن فرحتهم بهذه الثورة ويرسلوا رسالة قوية بأن حب الوطن يولد من الطفولة ولا يحتاج إلى إجبار أو محرك له.

 

قامت الفرقة بعمل "سيشن تصوير" احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية، وضمت الفرقة عدد من المواهب الفنية في التمثيل والغناء والفنون الاستعراضية.

 

وتم تشكيل الفرقة على يد المخرج والفنان الشاب أحمد أكرم الذي جمع عدة المواهب من العديد من مراكز الشباب بالقاهرة.

 

كانت الفرقة، قد قدمت العديد من الأعمال المسرحية في المسابقات التابعة للشباب والرياضة وهيئة قصور الثقافة.

 

وكان قد شارك في المسرحية كل “يوسف جمال، مريم محمود، روبا هشام، هنا كريم، لارا خالد، بسملة هاني، أمين هاني، سلمي كريم، رزان هشام، عمر أشرف، وعد عبد المنعم، ميرنا وليد، جني رضا، هنا رضا، مؤمن وليد، ميار الخولي، نجار الخولي، محمد الخولي، لوجي الخولي، أسيل محمد مريم محمد، إسراء الليثي مريم الليثي".

 

وتحية لفريق العمل بفرقة نقطة نور المصور، محمد جمال مدير الفرقة، سميحة الشافعي إخراج، زينب حسين وكل الشكر للفنان الشاب والمخرج المسرحي، أحمد أكرم، مؤسس فرقة نقطة نور، وتبني هذه الفرقة الشاعر والكاتب الدرامي، أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.