عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأحزاب تعلن استعدادها لخوض انتخابات «الشيوخ»

بعد إعلان الهيئة الوطنية فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ من 11 لـ18 يوليو، وتصويت المصريين بالخارج 9 و10 أغسطس، والداخل 11 و12 أغسطس، أعلنت الأحزاب المصرية استعداداتها لخوض الماراثون الانتخابي.



 

الهضيبي: الوفد سيخوض الانتخابات على المقاعد الفردية بالتنسيق مع القائمة

قال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، ان حزب الوفد على استعداد تام لخوض انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدا ان الحزب سيتحالف في قائمة وطنية تؤدي إلى مجلس نواب وشيوخ متجانسين.

واشار الهضيبي فى تصريح لـ"بوابة روزاليوسف"، إلى ان حزب الوفد سيتحالف مع الأحزاب التي تنتمي الى الخط السياسي الداعم للدولة المصرية والقيادة السياسية، متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأحزاب التي قد يتحالف معها حزب الوفد على سبيل المثال، حزب مستقبل وطن وحزب الشعب الجمهوري وحزب الغد والحركة الوطنية وحزب حماة وطن، مشيرا الى ان الحزب سيخوض الانتخابات على المقاعد الفردية بالتنسيق مع القائمة الوطنية. 

 

قنديل: التجمع سيخوض انتخابات مجلس الشيوخ

وأعلن عبد الناصر قنديل الامين العام المساعد بحزب التجمع لشؤون التثقيف، حسم الحزب خوض انتخابات مجلس الشيوخ. 

واضاف قنديل في تصريح لبوابة روزاليوسف، انه سيتم تلقي طلبات ترشيح الاعضاء عن حزب التجمع بدءًا من اليوم الأحد 5 يوليو.

واشار الى ان حزب التجمع منفتح للحوار مع كافة القوى السياسية، رغبة في الوصول الى نوع من انواع التنسيق المشترك سواء على القائمة او الفردي.

 

الخولي: مستقبل وطن على استعداد تام لخوض الانتخابات

وفي ذات السياق اكد المهندس حسام الخولي الامين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، ان هناك استعدادات لحزب مستقبل وطن منذ سنوات في الشارع وهناك فاعليات مستمرة في كافة محافظات الجمهورية.

وقال الخولي في تصريح لبوابة روزاليوسف: ان هناك تواجدا حقيقيا لكوادر الحزب في الشارع، مؤكدا انه توجد قامات كثيرة في الحزب جديرة بتولي العمل العام.

واضاف الخولي، ان حزب مستقبل وطن سيخوض انتخابات مجلس الشيوخ بالتنسيق مع عدد من الاحزاب على قائمة وطنية، مضيفا أن هناك مشاورات مع رؤساء الاحزاب وسيعلن رئيس حزب مستقبل وطن نتائج هذه المشاورات

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز