الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التخطيط: برامج تنفيذية لتشجيع الابتكار ونشر ثقافة العمل الحر

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن الدولة المصرية وضعت عددًا من البرامج التنفيذية المحددة في خطط العمل المرحلية وذلك في إطار خطة التنمية المستدامة (2018/2019-2021/2022) تنفيذًا لمستهدفات رؤية مصر 2030 في تشجيع التكنولوجيا والابتكار ونشر ثقافة العمل الحر وتحفيز ريادة الأعمال.



 

جاء ذلك في بيان لوزارة التخطيط حول اختتام وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة في مشروع رواد 2030 سلسة الجلسات النقاشية حول "ريادة الأعمال والتنمية الاقتصادية" وذلك بمشاركة د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وهي السلسة التي انطلقت السبت الماضي برعاية الوزيرة وشارك بها نخبة من الوزراء والمتخصصين في مجال ريادة الأعمال. 

 

وذكرت الوزيرة أن جلسات هذا الأسبوع أتت بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ اعترافًا منها بالحاجة إلى تحسين فرص وصول المشروعات الصغيرة إلى التمويل وسُبل الائتمان.

 

وأوضحت السعيد أن ريادة الأعمال تؤدي دورًا مهمًا في الاقتصادات العالمية، كونها من أبرز محركات النمو الاقتصادي التي تساهم في توفير فرص العمل وتنويع مصادر الدخل وتحفيز الاقتصاد بمشروعات جديدة صغيرة للشباب.