السبت 8 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إغلاق مسجد في العريش لعدم التزام المصلين بالإجراءات الوقائية

قررت مديرية أوقاف شمال سيناء، إغلاق مسجد فى مدينة العريش بسبب عدم التزام المصلين بالإجراءات الوقائية والاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19 " .



 

وأكد الشيخ محمد يونس مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، أنه تم إغلاق مسجد الفارق التابع لإدارة غرب العريش والواقع في شارع أسيوط، وذلك بعد ورود شكوى بعدم التزام المصلين بارتداء الكمامات الواقية وإحضار سجادة الصلاة الخاصة بهم خلال الصلوات الخمس.

 

وشدد يونس على التزام المصلين في جميع مساجد المحافظة من حيث ارتداء الكمامة، وإحضار المصلى الشخصية " سجادة الصلاة "، والحفاظ على التباعد وعدم المصافحة والتقبيل والمعانقة، والالتزام بتعليمات السلامة حفاظًا على صحة المصلى وباقى المصلين.

 

كما شدد على تواجد الإمام أو المسؤول عن المسجد في جميع الصلوات وعدم ترك مفاتيح المسجد مع أي شخص من غير العاملين بالأوقاف، وأن يتم فتح المسجد قبل موعد الأذان بعشر دقائق فقط وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة .. على أن يتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات .

 

وأشار يونس، إلى أن لجان تابعة للمديرية والإدارات الفرعية تقوم بالمرور على مختلف المساجد للتأكد من القواعد والضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة بإعادة فتح المساجد طبقا لتعليمات وزارة الأوقاف وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، مؤكدًا إغلاق المساجد المخالفة لتلك الضوابط والقرارات والإجراءات.

 

ولفت يونس إلى التزام جميع المساجد على مستوى المحافظة بعدم إقامة صلاة الجمعة، وعدم ورود أية مخالفات من مساجد المحافظة من لجان المتابعة والمرور على المساجد في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

 

ذكر أن مديرية أوقاف شمال سيناء أعادت فتح نحو 500 مسجد كمرحلة أولى بعد قرار وزارة الأوقاف المصرية بإعادة فتح المساجد للصلوات الخمس دون صلاة الجمعة، بعد إغلاق دام نحو 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد .