عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. "المقاولون العرب " تنتهي من تنفيذ مستشفى "كايونجا" بأوغندا

قيادات المقاولون العرب خلال تسليم المستشفى للجانب الاوغندى
قيادات المقاولون العرب خلال تسليم المستشفى للجانب الاوغندى

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، التابعة لوزارة الإسكان والمملوكة بالكامل للدولة،  انتهاء العمل وتسليم مشروع إعادة تأهيل مستشفى كايونجا بدولة أوغندا، بتكلفة حوالي ١٦.٧ مليون دولار، وتصل طاقته الاستيعابية بعد التوسعات الجديدة إلى ٣٠٠ سرير بعد أن كانت ١٠٠ سرير.



 

وأوضح أن الأعمال شملت تنفيذ عدداً من الإنشاءات وهي المبني الرئيسي بمسطح ٥٥٠٠ م٢ ويحوى العيادات الخارجية ومكاتب إدارية وأقسام للمعامل والأشعة وصيدليات وبنك الدم ومبني جديد لأقسام المرضى على مسطح ٢١٠٠ م٢ وعدد ٨ مباني جديدة لسكن الأطباء وطاقم العمل بالمستشفي ومبنى للمولدات والمحولات وعدد ٢ مبنى مطبخ خارجي و مباني خدمية ملحقة بالمستشفى بالإضافة إلى أعمال الموقع العام من طرق جديدة وأعمال زراعة وتشجير وشبكات المياه والصرف والكهرباء.

 

وأضاف صلاح أن الشركة قامت كذلك بإعادة تأهيل عدد ٦مباني قائمة علاجية وإدارية وعدد ٢٥ مبنى لسكن الأطباء والعاملين، مشيراً إلى أن الأعمال تم تنفيذها بجودة عالية نالت إعجاب المسؤولين الأوغنديين.

 

وأشار كذلك إلى أن قطاع إفريقيا يواصل العمل بالمشروعات المختلفة فى ظل الإجراءات الوقائيــة المتبعة للحفاظ على صحة العاملين.

 

ومن جانبه أوضح المهندس إبراهيم مبروك رئيس قطاع افريقيا أن المقاولون العرب كانت قد إنتهت العام الماضي من تنفيذ مستشفى مولاجو بدولة أوغندا وتقوم حالياً بتنفيذ أعمال طرق تشمل طريق ماساكا بوكاكاتا بطول ٤١ كم وبتكلفة ٤٥ مليون دولار و طريق باليسا كامنكولي لوط ٢ بطول ٤٤ كم بتكلفة ٦١ مليون دولار وطريق ترينى باليسا كومي لوط ١ بطول ٦٧ كم وبتكلفة ٨١ مليون دولار.

 

ومن الجدير بالذكر أن المقاولون العرب قد تم منحها شهادة أفضل شركة مقاولات بأوغندا لعامى ٢٠١٨ و ٢٠١٩ نظراً لجودة أعمالها وتسليم مشروعاتها طبقاً للبرامج الزمنية المقررة أو قبلها. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز