عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعليمات مهمة من السياحة والآثار لزائري قصر البارون.. تعرف عليها

أهابت وزارة السياحة والآثار بالسادة المواطنين الراغبين في زيارة قصر البارون امبان بحي مصر الجديدة، ضرورة الالتزام بالضوابط والاشتراطات التي وضعتها الوزارة لتنظيم عملية زيارة القصر.



 

 

وأشار الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إلى أن هذه الضوابط تأتي في ضوء حرص الوزارة على ضمان أعلى مستويات السلامة الصحية للزائرين وذلك ضمن التدابير الاحترازية التي تتخذها الوزارة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الوزارة تعتذر لكافة المواطنين الذين لم يحالفهم الحظ زيارة القصر أمس، لافتا إلى أن القصر يشهد إقبالا كبيرا من الزائرين منذ افتتاحه للجمهور يوم الثلاثاء الماضي، حيث تم بيع جميع تذاكر الزيارة التي أصدرها المجلس الأعلى للآثار اليوم لدخول القصر والتي بلغت ٩٠٠ تذكرة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه نظرا لرغبة عدد كبير زيارة القصر، قرر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار مد مواعيد فتح زيارة القصر لتكون من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء بدلا من الرابعة مساء، بالإضافة إلى إصدار ٩٠٠ تذكرة فقط يوميا كحد أقصى حتى منتصف يوليو الجاري بواقع ١٠٠ زائر كل ساعة، على أن يتم تخفيض عدد التذاكر المباعة إلى ٧٠٠ تذكرة يوميا كحد أقصى بواقع ١٠٠ زائر كل ساعة، وذلك بعد منتصف يوليو الجاري بعد تطبيق مواعيد الفتح المعتادة من ٩ صباحا وحتى ٤ مساء.

 

وقد تم تحديد الحد الأقصى لعدد للزائرين داخل كل قاعة بالقصر هو ١٠ زائرين وأقصى عدد للزائرين بمنطقة البانوراما (سطح القصر) هو ١٥ شخصا في نفس الوقت كحد أقصى، وسوف تستغرق الزيارة داخل مبنى القصر بحد أقصى ٤٥ دقيقة.

 

وقد بدأ قصر البارون امبان في استقبال زائريه اعتبارا من الثلاثاء الماضي الموافق ٣٠ يونيو ٢٠٢٠، وذلك بعد أن قام رئيس الجمهورية بافتتاحه رسميا يوم الاثنين الماضي بعد الانتهاء من أول مشروع متكامل لإنقاذ وترميم القصر وتطويره ليصبح معرضا يروي تاريخ حي مصر الجديدة.

 

بُني قصر البارون على طراز العمارة الهندية، حيث أسسه المليونير البلجيكي البارون إدوارد إمبان، ويقع القصر في شارع العروبة بمنطقة مصر الجديدة في القاهرة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز