الثلاثاء 11 أغسطس 2020
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السفير المصري في جوبا يلتقي وزير شؤون الرئاسة الجنوب سوداني

التقى السفير د. محمد قدح، سفير جمهورية مصر العربية في جوبا، مع "نيال دينج نيال" وزير شؤون الرئاسة بدولة جنوب السودان، حيث نقل إليه تهنئة وزير الخارجية سامح شكري بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، معربًا عن أطيب التمنيات له بالتوفيق، كما نقل إليه دعوة لزيارة القاهرة في موعد يتم الاتفاق عليه وفقًا لارتباطات الجانبين.



 

اتصالًا بذلك، عرض السفير المصري لمجمل تطورات العلاقات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية، وكذا الدعم التنموي والإنساني المصري للأشقاء في جنوب السودان.

 

كما أشاد السفير "قدح" بالتقدم المُحرَز على صعيد تنفيذ اتفاق السلام المُنشط خلال الفترة الأخيرة، مؤكدًا دعم مصر الثابت لمسيرة تنفيذ اتفاق السلام في جنوب السودان.

 

من جانبه، أعرب الوزير الجنوب سوداني عن شكره وتقديره لرسالة الوزير شكري، وتطلعه لتلبية الدعوة لزيارة القاهرة قريبًا. كما أشاد بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهود المشتركة لتعزيز هذه العلاقات في مختلف المجالات.

 

هذا، وقد أطلع السفير المصري الوزير "نيال دينج نيال" على تطورات أزمة سد النهضة، حيث أعرب المسؤول الجنوب سوداني عن تطلعه لأن تسفر المفاوضات الجارية عن اتفاق عادل ومتوازن يلبي تطلعات الدول الثلاث ووفقًا لقواعد القانون الدولي ذات الصلة.