عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الصحة اللبنانية": 9 إصابات بفيروس كورونا لوافدين من الخارج

 أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 9 إصابات بفيروس كورونا لوافدين من خارج البلاد، وذلك منذ إعادة فتح مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) أمام حركة الطيران.



وذكرت وزارة الصحة – في بيان اليوم الجمعة- أن الفحوصات المخبرية للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا (بي سي آر) التي أجريت للوافدين بالمطار فور وصولهم، أظهرت خلو جميع ركاب الرحلات الجوية القادمة إلى العاصمة اللبنانية بيروت في اليوم الأول لفتح المطار (أول يوليو) من الفيروس، في حين أن رحلات اليوم الثاني (2 يوليو) كشفت عن 9 إصابات بين صفوف الركاب الوافدين.

وأوضحت أن المصابين بالفيروس توزعوا على النحو التالي: 4 حالات إصابة قادمة من العاصمة البريطانية لندن، وإصابة واحدة من العاصمة القطرية الدوحة، وإصابة واحدة من العاصمة الإماراتية أبو ظبي، و3 إصابات من العاصمة الكويتية "الكويت".

كانت الحكومة اللبنانية قررت إعادة فتح المطار اعتبارا من أول يوليو، بقدرة تشغيل توازي 10% من حركة الملاحة الجوية مقارنة بشهر يوليو من العام الماضي، مع اتخاذ تدابير مشددة لمنع انتشار كورونا، من بينها إلزام الوافد بإجراء الفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا (بي سي آر) قبل المجيء ولدى الوصول.

وسبق للحكومة اللبنانية أن أغلقت مطار بيروت وعلقت حركة الطيران منذ شهر مارس الماضي في إطار التدابير التي اتخذتها تحت مسمى "حالة التعبئة العامة" للحد من انتشار وباء كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز